موعد وقفة عرفات 1443 وأول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية والدول العربية Eid Mubarak

موعد وقفة عرفات 1443 وأول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر والسعودية والدول العربية Eid Mubarak

مع بداية شهر ذي الحجة أبدى المسلمين حول العالم رغبتهم الشديدة في معرفة الموعد الصحيح لوقفة يوم عرفات وموعد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2022، وذلك نظراً لمكانة وأهمية ذلك العيد بالنسبة للمسلمين وما يضيفه إليهم من شعور بالسعادة والفرح ولمعرفة مواعيد الإجازة الرسمية في مختلف القطاعات العامة والحكومية والخاصة، ولذلك فهم على مدى الاستعداد لمعرفة ما ستكشفه جلسات رؤية الهلال وذلك لاستقبال حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليك باليمن والبركات.

موعد وقفة عرفات 1443 وأول أيام عيد الأضحى المبارك

  • قامت دائرة الأهلة في المملكة العربية السعودية بعقد جلسه لرؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء الموافق 29 من شهر يونيو، وبعد انتهاء الجلسة وإتمام عملية رؤية الهلال وشهادة العديد من الشهود، كما تم ثبوت أن يوم الخميس الموافق 30 يونيو هو غرة شهر ذي الحجة.
  • ونتيجة لذلك فقد قامت المحكمة العليا في السعودية بالإشارة إلى أن موعد وقفة عرفات سيكون في اليوم الثامن من شهر يوليو، وهو الموافق يوم الجمعة 8 يوليو 2022.
  • وقد أعلن معهد البحوث الفلكية في مصر أن هلال شهر ذي الحجة سيظهر بعد انتهاء عملية الاقتران في يوم 29 من يونيو في تمام الساعة الرابعة والـ 52 دقيقة فجراً، وبذلك فقد كشفت الحسابات الفلكية أن يوم 30 يونيو هو بداية شهر ذي الحجة.

موعد عيد الأضحى المبارك 1443هـ

قام المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي بالكشف عن أن موعد عيد الأضحى المبارك يتم تحديده وفقاً لظهور الهلال في السماء، وأن الهيئة المسؤولة عن إعلان الموعد الصحيح للعيد هي دار الافتاء المصرية، ووفقاً لما سبق وبعد تحديد غرة شهر ذي الحجة فإن اليوم التاسع من شهر يوليو الموافق يوم السبت، هو بداية أول أيام عيد الأضحى المبارك، والذي سيستمر 4 أيام وينتهي حتى اليوم الثاني عشر من يوليو.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2022

قامت رئاسة الجمهورية بالإعلان عبر موقعها الرسمي عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد تساؤل العديد من المواطنين عن الأمر، حيث أشارت إلى أن بداية أيام الإجازة سيكون من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، ويستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 من نفس الشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *