هوية زائر إلى مقيم..الجوازات السعودية توضح الشروط اللازمة بالصور

هوية زائر إلى مقيم..الجوازات السعودية توضح الشروط اللازمة بالصور

هوية زائر إلى مقيم ، نشرت الجوازات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أبرز الشروط لكيفية تحويل هوية الزائر إلى مقيم، كما أعلنت أيضا عن الفئات المستثناة من ذلك الأمر، جاء ذلك الرد بعدما سأل أحد المقيمين عن شروط التحويل، وكان من أبرز تلك الفئات المستثناة من هذه الميزة، الأشخاص الذين كان دخولهم إلى المملكة بطريقة نظامية وأيضا التابعون لحاملي هوية زائر.

تحويل هويه زائر إلى مقيم

كان من أبرز الشروط التي أعلنت عنها المملكة أن يمتلك الزائر جواز يمني جاري وغير منتهي، وأن تكون هوية الزائر غير منتهية، وعن الأشخاص التابعيين للشركات يشترط المواطن حامل هوية الزائر على استضافة الشركة لإتمام عملية التحويل، وعلى المواطن للقادم على تحويل الهوية إلى هوية مقيم يجب سداد كافة الرسوم اللازمة لاستخراج هوية المقيم.

يهدف هذا القرار التي أعلنته الجوازات السعودية لكي تصحح من أوضاع الأشخاص المقيمين في المملكة السعودية وذلك في بداية الأمر يحصلون على تأشيرة زيارة وتكون مدتها 6 أشهر ثم يتم اتباع الخطوات الموضحة أعلاه لكي يتم تحويل الهوية من زائر إلى مقيم.

ويتم التسجيل عبر موقع وزارة الداخلية موقع أبشر ولن يتم الالتفات إلى أي طلبات يتم تقديمها بالطرق المعتاد عليها بعد أن استفسر البعض هل يوجد إمكانية لتقديم الطلب إلى إدارة الجوازات وكان الرد بالنفي وأن الطلبات يتم تقديمها إلكترونيا عبر موقع أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *