ننشر مواعيد إجازة عيد الأضحى في السعودية لكل العاملين بالمملكة 1443

ننشر مواعيد إجازة عيد الأضحى في السعودية لكل العاملين بالمملكة 1443

يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية 2022، حيث أن العديد من الهيئات الخاصة والمؤسسات الحكومية قد بدأت الإعلان بشكل رسمي عن الأيام المكررة لإجازة عيد الأضحى، ومن خلال هذا التقرير سنوضح لكم موعد إجازة عيد الأضحى بالمملكة العربية السعودية، وموعد الانتهاء من الإجازة.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية قد أعلنت عن موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع العام والقطاع الخاص، كما أعلنت مواعيد الإجازة في البنوك والمؤسسات المختلفة، وتبدأ يوم الإجازة من يوم الثامن من شهر يوليو 2022 وهو يوم وقفة عرفات، على أن تستمر الإجازة حتى اليوم الثالث عشر من شهر يوليو 2022.

وعيد الأضحى المبارك يختلف عن عيد الفطر، حيث أن احتفالات عيد الأضحى المبارك تبدأ من يوم وقفة عرفات ويوافق يوم التاسع من ذي الحجة 1443، ويوم عيد الأضحى يوم يوم العاشر من ذي الحجة 1443.

وينتظر جميع المسلمين داخل المملكة السعودية وخارجها عيد الأضحى المبارك هذا العام، وذلك بسبب إغلاق ساحة الحج لمدة عامين متتاليين بسبب جائحة كورونا، فكانت المملكة العربية السعودية من أكثر الدول تشددا على إتباع قواعد السلامة لمواجهة هذا الفيروس.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى

أعلنت الحكومة السعودية أن إجازة عيد الأضحى في السعودية مدتها 6 أيام، وتبدأ الإجازة في يوم 7 يوليو 2022 والتي توافق يوم 8 ذي الحجة 1443، وتنتهي يوم 12 يوليو 2022، ويبدأ العمل بشكل رسمي في المملكة السعودية من يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو 2022.

ويذكر أن إجازة عيد الأضحى تختلف عدد أيامها على حسب القطاعات المختلفة، فيختلف إجازة العاملين في البنوك عن إجازة العاملين في المدارس الحكومية، ولذلك يجب على القطاعات المختلفة مراعاة العاملين لديها ووضع جداول للعمل تتناسب مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *