تفاصيل الأمر الملكي بإعداد مشروع نظام مكافحة التحرش والعقوبات المتوقعة على المتحرش

تفاصيل الأمر الملكي بإعداد مشروع نظام مكافحة التحرش والعقوبات المتوقعة على المتحرش

مشروع نظام مكافحة التحرش – أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإعداد مشروع نظام محافحة التحرش والرفع خلال 60 يوماً من تاريخه، وكان الملك سلمان قد أعلن منذ أيام عن صدور أمر ملكي يسمح للمراة بقيادة السيارة، ويأتي مشروع نظام مكافحة التحرش في إطار مواجهة ظاهرة التحرش والتي تتنافي مع الدين الإسلامي الحنيف.

مشروع نظام مكافحة التحرش

وفور الإعلان عن نظام ضد التحرش بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في التفاعل مع الخبر، حيث أنتشر وسم #الملك_يأمر_بنظام_ضد_التحرش أشاد فيه الجميع بالقرار وأنه يأتي في صالح المجتمع من اجل الحفاظ على القيم والمعايير السامية للمجتمع والقضاء على ظاهرة التحرش والتي تتنافي مع تعاليم الدين الإسلامي.

نظام مكافحة التحرش
نظام مكافحة التحرش

وأكدت التوجيهات على أهمية وضع العقوبات الرادعة التي تمنع القدوم على مثل هذه الأفعال والتي تشكل خطراً على المجتمع لما له من آثار سلبية وضرر علي القيم المجتمعية والتي تتنافي مع الدين الإسلامي.

وتوقع عدد من روا مواقع التواصل الاجتماعي أن تترواح عقوبات قانون التحرش بين السحن 3 سنوات وغرامة مليون جنيه، وستقوم وزارة الداخلية بإعداد قانون مكافحة التحرش ورفعه إلي المقام السامي خلال 60 يوماً من تاريخه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *