استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول في كافة الولايات العراقية epedu.gov.iq بالرقم الامتحاني

استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول في كافة الولايات العراقية epedu.gov.iq بالرقم الامتحاني

نظراً لاهتمام وزارة التربية والتعليم العراقية بحالة أولياء الأمور وطلاب الثالث المتوسط، قامت بالتصريح عبر موقعها الرسمي بأن نتائج مرحلة الثالث المتوسط لذلك العام ستظهر قريباً جداً، كما أن الإدارات التعليمية للمدارس العراقية حريصة كل الحرص على مراجعة وتدقيق أوراق الاختبارات الخاصة بالطلاب والطالبات، حيث أن بعد اعتماد تلك المراجعات سيتم إعلان النتائج مباشرة ليتككن كل من الطلاب وأولياء الأمور من الاستعلام الإلكتروني عنها بسهولة باستخدام الرقم الامتحاني واسم الطالب رباعي واسم محافظته فقط.

استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول

قامت وزارة التعليم في العراق بالإشارة إلى أن النتائج ستتوفر في موقعها الرسمي، ويمكن الاستعلام عنها من خلال الخطوات الآتية:

  • أولاً: في البداية يجب أن تدخل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية.
  • ثانياً: وبعد ذلك يجب عليك أن تحدد خيار الاستعلام عن النتائج، ثم تقوم بكتابة الرقم الامتحاني التابع لك.
  • ثالثاً: وأخيراً يجب أن تقوم بالنقر على أيقونة استعلام، والانتظار قليلاً حتى تظهر لك كافة النتائج والدرجات.

ما هي درجة نجاح الدور الأول للصف الثالث المتوسط لعام 2022؟

بعد إجراء طلاب الصف الثالث المتوسط لكافة الامتحانات الخاصة بهم، أراد الكثير منهم معرفة درجات النجاح الخاصة بتلك المرحلة، وذلك رغبة منهم في تقليل نسبة التوتر أو القلق التي تملأ قلوبهم، ولذلك قامت وزارة التعليم بالكشف عن طريقة حسابها للدرجات التي تُمكن الطالب والطالبة من النجاح إذا تمكنوا من الحصول عليها، وهي على النحو التالي:

  • أولاً: الفصل الدراسي الأول، حيث يجب أن يحصل الطالب على 25 درجة فقط من إجمالي الدرجات، حيث تكون النسبة 25 في المئة.
  • ثانياً: الفصل الدراسي الثاني، أما في ذلك الفصل فيجب أن يحصل الطالب على 35 درجة من إجمالي الدرجات، حيث تكون النسبة 35 في المائة.
  • ثالثاً: الفصل الدراسي الثالث، يجب أن يتمكن الطالب من الحصول على 40 درجة على الأقل من إجمالي الدرجات، حيث تكون النسبة 40 في المائة.
  • رابعاً: وفي النهاية تقوم الإدارة التعليمية بجمع كافة درجات الفصول الثلاثة وقسمها على 50، وبذلك يكون الحد الأدنى الذي يمكن الطالب من النجاح هو 50 درجة من 100.
  • خامساً: أما إذا لم يستطع الطالب الحصول على تلك النسبة فيجب عليه أن يدخل اختبارات الدور الثاني الخاصة بالفصل الذي انخفضت به درجاته.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *