“تعديلات” نظام التقاعد الجديد 1443 “مجلس الوزراء السعودي” يوضح تفاصيل تعديل نظام تبادل المنفعة

“تعديلات” نظام التقاعد الجديد 1443 “مجلس الوزراء السعودي” يوضح تفاصيل تعديل نظام تبادل المنفعة

تعديلات نظام التقاعد الجديد 1443 الذي يتساءل الكثير من الموظفين والمواطنين السعوديين عنه التي  قد اعلنها مجلس الوزراء السعودي حيث تمت إضافة عدد من التعديلات علي نظام التقاعد لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عبر مواقع الإنترنت عن أهم التعديلات التي نص عليها النظام، وهذا ما سوف نعرضه لكم في هذا المقال عن آخر التطورات والمستجدات في نظام التقاعد لعام ١٤٤٣.

نظام التقاعد الجديد
تعديلات نظام التقاعد الجديد

نظام التقاعد الجديد 1443

يهتم موظفي التقاعد بالسعودية بالمستجدات التي أقرتها السلطات السعودية، حيث قد عرضت مصلحة المعاشات بالمملكة العربية أهم التعديلات من التأمينات الاجتماعية، ونظام تبادل المعرفة وسوف نوضح لكم آخر المستجدات في هذا النظام الجديد، وهي كالتالي:

  • أولًا إذا كان الموظف قد أنهى عمله ولم يصل إلى سن المعاش بعد، ويكون قد قضى في العمل حوالي عشر سنوات، فيمكنه الحصول على المعاش لكن بشرط أن يكون قد بلغ ٦٠ عام من عمره.
  • كذلك أيضًا نص التعاقد الجديد على أنه إذا كان الموظف قد أنهى عملة بسبب الفصل أو تقديم استقالة لأي سبب ما فإنه يحصل على ١٠٪ فقط من المكافأة.
  • ثم إذا كان الشخص قد أتم عمله ولم يصل لسن المعاش بعد فإنه يحصل على ١٤٪ من المكافأة كما أنه من ضمن التعديلات التي تخص التأمينات الاجتماعية أنه يحق للموظف الذي أصيب بالعجز أن يحصل على المعاش حتى لو لم يصل إلى سن الستين حتي موعد الحصول علي المعاش.

نظام تبادل المنفعة ١٤٤٣

كما يتساءل الكثير عن أهم التعديلات التي تخص نظام تبادل المنافع في المملكة العربية السعودية،  وسوف نعرض لكم أهم البنود التي اشتملت عليها تبادل المنافع في النظام الجديد، والتي من بينها التالي:

نظام تبادل المنفعة
نظام تبادل المنفعة
  • لابد على الموظف أن يكمل مدة عمله التي أقرها النظام ما لم يحدث له عجز.
  • في حالة التعرض لإصابة في العمل أو تعرضه للوفاة.
  • إن المسئول عن العمل لابد عليه أن يسدد كافة التكاليف المضافة في كلا من النظامين إذا كانت المرافق العامة تم تخصيصها لأي سبب كان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *