تكبيرات العشر من ذي الحجة .. ردد الآن تكبيرات عيد الاضحى و الحج 2022 – 1443 مكتوبة و بجودة عالية “Mp3”

تكبيرات العشر من ذي الحجة .. ردد الآن تكبيرات عيد الاضحى و الحج 2022 – 1443 مكتوبة و بجودة عالية “Mp3”

تكبيرات العشر من ذي الحجة. وتكبيرات عيد الاضحى و الحج mp3 كاملة بجودة عالية 2022.  يكثر البحث عنها في الوقت الحالي. بالتزامن مع قدوم هذه الأيام المباركة. حيث يحرص المسلمون خلال هذه الآونة على ترديد تكبيرات العشر من ذي الحجة منذ فجر اليوم الأول من شهر ذو الحجة 1443 وحتى نهاية عيد الأضحى 2022. وذلك مع بداية ثبوت الرؤية لهذا الشهر الكريم. وفي هذا المقال نقدم لكم تكبيرات العيد الأضحى المبارك بصوت جميل من الحرم المكي  و بجودة عالية Mp3 & Mp4. كما نشارك معكم أيضًا تكبيرات الحج في السطور التالية.

تكبيرات العشر من ذي الحجة

بدأ التكبير والتهليل في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة. مع بداية يوم الخميس الموافق الثلاثون من شهر يونيو 2022. وذلك عقب ثبوت رؤية الهلال في مختلف البلدان العربية. وتعد تكبيرات العشر من ذي الحجة ضمن السنن النبوية التي حث بها الرسول – صلى الله عليه وسلم – أصحابه وتابعيه.  وتستمر تكبيرات عيد الأضحى حتى آخر أيام التشريق والذي يصادف يوم  الثالث عشر من ذو الحجة. وذلك وفقًا لقوله تعالى” لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ”، والتي يقصد بها هنا أيام العشر.

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة

نستكمل معكم ما يخص الأدلة الواردة حول تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة. حيث روي عمر بن الخطاب وابنه عبد الله رضي الله عنهما “يكبران في أيام منى في المسجد وفي الخيمة و يرفعان أصواتهما بذلك حتى ترتج منى تكبيرًا”. إضافة إلى ذلك فقد ورد عن النبي وصحابته أنهم كانوا يرددون تكبيرات العيد دبر كل صلاة منذ فجر يوم عرفة إلى صلاة العصر من يوم الثالث عشر من ذي الحجة.

تكبيرات الحج مكتوبة

كبيرات الحج تأتي مع قدوم شهر ذي الحجة الهجري 1443. واقتراب عيد الأضحى المبارك وفي هذا الصدد يحرص المسلمون على ترديد تكبيرات الحج وسماعها بصيغة MP3 أو MP4. وفي الآتي نرفق لكم تكبيرات الحج مكتوبة.

“الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد .. الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بُكرةً وأصيلا، لا إله إلا الله وحده ، صدق وعده ، ونصر عبده ، وأعز جنده و هزم الأحزاب وحده ، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد ، وعلى آل سيدنا محمد ، وعلى أصحاب سيدنا محمد ، وعلى أنصار سيدنا محمد ، وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذريه سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيرا”.

التهليل وَالتَّكْبِيرِ في العشر من ذي الحجة

التهليل وَالتَّكْبِيرِ في العشر من ذي الحجة يعد من العبادات التي لها تعظيم خاص عند المولى عز وجل. حيث يُستحب الإكثار  التهليل والتكبير في العشر الأوائل من ذي الحجة. وذلك إستنادًا إلى ما جاء في كتاب الله العزيز  قال تعالى : (لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِنْ بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ).

تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3

يهتم الكثير من المسلمين في هذه الأونة بسماع تكبيرات العشر من ذي الحجة mp3. وذلك حرصًا منهم على اقتداء سنة النبي – صلى الله عليه وسلم. وفيما يلي نقدم لكم تكبير العشر من ذي الحجة mp3.

تكبيرات ذي الحجة مكتوبة

لا شك أن التكبير في عشر ذي الحجة يعد من الأعمال والعبادات الصالحة. والتي يستحب للمسلم أن يكثر منها. وفي السطور التالية نتناول معكم تكبيرات ذي الحجة مكتوبة.

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا، ولله الحمد.

  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر الله أكبر ولله الحمد.

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا، وهذه الصيغة من أصح صيغ التكبير.

  • اللهُ أكْبَرُ، اللهُ أكْبَرُ، لاَ إلهَ إلاَّ اللهُ، والله أكْبَرُ الله أكبر ولِلَّهِ الحَمْدُ، 3 مرات.

  • الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً أصيلا، وتعالى الله جباراً قديراً، وصلى الله على محمد النبي وسلم تسليماً كبيراً.

  •  الله أكبرُ كبيراً، والحمدُ للَّه كثيراًَ، وسُبْحانَ اللهِ بُكرةً وأصيلاً، لا إلهَ إلا اللهُ، ولا نعبدُ إلا إيَّاه، مخلصين له الدِّينَ ولو كره الكافرون، لا إله إلا اللهُ وحدَهُ، صدَقَ وعده، ونصرَ عبدَه، وهزم الأحزابَ وحده، لا إله إلا الله واللهُ أكبرُ.

  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر كبيرا، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وله الحَمْدُ، وهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ سَاجِدُونَ لِرَبِّنَا حَامِدُونَ، صَدَقَ اللَّهُ وعْدَهُ، ونَصَرَ عَبْدَهُ، وهَزَمَ الأحْزَابَ وحْدَهُ.

وفي نهاية موضوعنا نكون قد قدمنا لكم تكبيرات العشر من ذي الحجة وتكبيرات عيد الأضحى والحج. وصيغة التكبيرات مكتوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *