موقع نتائج البكالوريا 2022 المغرب الدورة العادية Résultats Bac أسرع طريقة باش تشوف نتائج الباك بالمغرب.. الآن

موقع نتائج البكالوريا 2022 المغرب الدورة العادية Résultats Bac أسرع طريقة باش تشوف نتائج الباك بالمغرب.. الآن

نتائج البكالوريا 2022 المغرب ، أوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تاريخ نتائج البكالوريا بالمغرب Résultats Bac. وذلك تزامناً مع انتهاء كافة الأعمال التي تخص التصحيح والمراجعة النهائية للتجهيز والاستعداد لإعلان نتائج بكالوريا المغرب الدورة العادية ، ويبحث جميع الطلبة والطالبات الآن عن رابط موقع نتائج البكالوريا 2022 المغرب بالرقم السري أو عن طريق الاشتراك برقم الهاتف لاستلام رسالة SMS تحتوي على النتيجة عبر الإيميل الخاص بالطالب/ة، وسوف نستعرض معكم التفاصيل الكاملة فيما يخص طريقة استظهار نتائج البكالوريا 2022 في المغرب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.

نتائج البكالوريا 2022 المغرب

نتائج البكالوريا 2022 المغرب Résultats Bac ، انتهى جميع الطلاب والطالبات من اختبارات البكالوريا الدورة العادية منذ فترة قصيرة. وقد بدأت على الفور اللجان المختصة في عملها من تصحيح ومراجعة وفرز لأوراق الإجابات لجميع طلاب البكالوريا بالمغرب منذ بداية أول يوم امتحانات، وذلك من أجل التعجيل في إعلان نتائج بكالوريا المغرب الدورة العادية 2022 ، ومنع الطلاب وأولياء الأمور من الانتظار طويلاً من أجل استظهار نتائج بكالوريا في المغرب أحرار والمتمدرسين.

ويتم الحصول على نتائج البكالوريا بالمغرب 2022 من خلال طريقتين إحداها طريقة معتادة والأخرى طريقة جديدة قد أفصحت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المغربية، والتي نستعرضها عليكم من خلال السطور المقبلة. فقد أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مسطحة جديدة يُمكن من خلالها الحصول على نتائج الباك حر المغرب الدورة العادية 2022 بكل سهولة ويُسر.

تاريخ موعد نتائج البكالوريا 2022 المغرب

قالت مصاد تربوية مطلعة وقريبة جداً من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن تاريخ موعد نتائج البكالوريا بالمغرب 2022 الدورة العادية ستكون متاحه أمام جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور عبر موقع الوزارة الرسمي عبر الإنترنت، وذلك يوم الجمعة الموافق الأول من شهر يوليوز 2022 ، كما سيتم إعلان نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية يوم الجمعة الموافق 22 من شهر يوليوز.

ومن خلال موقعنا “ثقفني” سنعمل على تلبية رغباتكم أبناءنا الطلبة والطالبات بالمغرب الشقيق، حيث نوفر لكم المزيد من التفاصيل التي تخص الطريقة الصحيحة من أجل استظهار نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب سواء من خلال موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني bac.men.gov.ma أو من خلال المسطحة الجديدة taalim.ma.

طريقة الإطلاع على نتائج البكالوريا 2022 الدورة العادية المغرب

كما ذكرنا بعاليه هناك طريقتين من أجل الحصول على نتائج البكالوريا بالمغرب 2022 الدورة العادية أو الاستدراكية ، كما يُمكنكم من خلال هاتين الطريقتين الإطلاع على كشف النقاط الفصل الثاني بكالوريا المغرب 2022 ، وتتمثل طريقة الإطلاع على نتائج البكالوريا الدورة العادية كالتالي:

الطريقة الأولى: يُمكن الحصول على نتائج باك حر المغرب 2022 الدورة العادية من خلال الدخول عبر رابط bac.men.gov.ma ، أو رابط موقع men.gov.ma واستخدام رقم المسار وكتابته في الإطار المخصص له ثم اختيار أيقونة بحث وسوف تظهر النتيجة على الفور.

نتائج البكالوريا 2022 المغرب الدورة العادية
نتائج البكالوريا 2022 المغرب الدورة العادية

الطريقة الثانية: يستطيع الطلبة والطالبات الإطلاع على نتائج البكالوريا 2022 المغرب الدورة العادية من خلال الدخول عبر رابط مسطحة taalim.ma ، ويتم استخدام البريد الإلكتروني [email protected] والرقم السري الذي تم استلامه من قبل إدارة المؤسسة لمن لم يقم بتغييره أو الرقم السري الجديد. وبمجرد تفعيل البريد الإلكتروني الموضح يُمكنكم استظهار نتائج البكالوريا عبر مسار تعليم المغرب taalim.ma ، بكل سهولة ويُسر.

طريقة تسجيل دخول Taalim.ma تعليم المغرب للإطلاع على نتائج البكالوريا 2022

أما بخصوص كيفية تسجيل الدخول على مسطحة تعليم ما Taalim.ma للإطلاع على النتائج وكشف نقاط بكالوريا المغرب الدورة العادية ، تابعوا معنا الآتي:

  • الدخول عبر رابط موقع massarservice.men.gov.ma
  • ادخل كلمة المرور الخاصة بك ثم قم بتغيير كلمة السر.
  • ادخل إلى taalim.ma واستعمل كلمة السر الجديدة.
  • وفي الأخير بعد تفعيل البريد الإلكتروني، يُمكنكم الحصول على نتائج البكالوريا المغرب 2022 عبر مسار Taalim.ma.

نتائج البكالوريا 2022 الدورة العادية عبر SMS

أوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني طريقة جديدة من أجل الحصول على نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب. وهي الحصول على النتائج من خلال استلام رسالة نصية SMS تحتوي على تفاصيل النتيجة عبر الهاتف الجوال، وذلك بعد إضافة رقم الهاتف الخاص بالتلميذ أو التلميذة، وإليكم طريقة إضافة رقم الهاتف.

طريقة إضافة رقم هاتفي للحصول على نتائج البكالوريا 2022 المغرب

والآن نستعرض عليكم طريقة إضافة رقم الهاتف من أجل استلام رسالة SMS تحتوي على تفاصيل نتائج البكالوريا بالمغرب 2022 الدورة العادية ، والتي تتمثل في التالي:

  • بعد الدخول لحسابكم مسار متمدرس  – massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account
  • اختيار خانة الاسم أسفل – ثم اختيار أيقونة بياناتي الشخصية.
  • سيتم فتح صفحة أخرى بتعديل ويتم كتابة رقم الهاتف المرغوب أو تعديل الموجود.
  • مزود الخدمة: اتصالات المغرب – أو أورانج – أو انوي
  • ثم اختيار هاتف شخصي للمترشح/ة أو هاتف الأب أو هاتف الأم – ثم اختيار أيقونة حفظ.

نتائج البكالوريا 2022 المغرب pdf

ومن المرتقب أن تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن ملفات pdf تحتوي على أسماء الناجحين في نتائج البكالوريا بالمغرب الدورة العادية ، حيث يتم رفع النتائج بصيغة ملفات pdf كما ذكرنا عبر موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، وسنوافيكم بها فور الوصول إليها.

وننوه عليكم أبناءنا التلاميذ والقراء الكرام، أنه بخصوص المترشحين والمترشحات الأحرار يجب الدخول عبر موقع بوابة ترشيح الأحرار candidaturebac.men.gov.ma ، وذلك من أجل الحصول على كلمة المرور الخاصة بكم للإطلاع على نتائج البكالوريا 2022 المغرب الدورة العادية المقرر لها الجمعة الأول من يوليوز 2022  أو الدورة الاستدراكية المقرر لها يوم 22 من نفس الشهر. وبعد الحصول على كلمة المرور يتم الدخول عبر الرابط www.taalim.ma.

نتائج البكالوريا 2022 المغرب – قيد الانتظار

ساعات وربما القليل من الوقت على إعلان نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ويزداد البحث من الآن من قبل الطلبة والطالبات وأولياء الأمور رغبة في الوصول إلى رابط استظهار نتائج بكالوريا المغرب ، وقد أوضحنا بعاليه طريقتين من أجل الإطلاع على نتائج الباك حر 2022 ، كما أضفنا كيفية إضافة رقم الهاتف من أجل استلام الرسالة النصية التي تحتوي على النتائج. ونتابع معكم خلال الوقت القادم كل ما هو جديد.

متابعة – أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني اليوم الجمعة الأولى من شهر يوليوز، نتائج البكالوريا 2022 بالمغرب الدورة العادية حيث يستطيع التلاميذ والتلميذات وأولياء الأمور أيضاً الإطلاع على النقط والمعدلات من خلال الطرق التي تم توضيحها بعاليه، وتتمثل الطريقة الأولى في الدخول عبر موقع وزارة التربية الوطنية ، والأخرى من خلال مسطحة تعليم مغرب، أما عن الطريقة الأخيرة وهي من خلال رقم الهاتف يُمكن استلام رسالة نصية تحتوي على تفاصيل نتائج البكالوريا 2022 المغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *