التقديم في المدارس اليابانية المصرية | بدء التقديم اليوم الأربعاء ejsreg.emis.gov.eg ويستمر لمدة أسبوع

التقديم في المدارس اليابانية المصرية | بدء التقديم اليوم الأربعاء ejsreg.emis.gov.eg ويستمر لمدة أسبوع

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء الموافق السابع والعشرون من شهر سيتمبر لعام 2017 عن بدء فتح باب التقديم والتسجيل للطلاب الجدد الذين ترغب أولياء أمورهم بالتحاق أبنائهم في التقديم في المدارس اليابانية المصرية، وقد أكد وزير التربية والتعليم في تصريحات خاصة له أن جميع المعلومات التي يريدها المتقدمين الجدد للمدارس ستكون متوفرة عبر الموقع الإلكتروني.

وقد تم بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة الأسبوع الحالي، على أن يتم إفتتاح الدراسة بالمدارس اليابانية الصرية إبتداء من الأحد الموافق الأول من شهر أكتوبر لعام 2017، وقد أعلن وزير التربية والتعليم في خلال تصريحات هامة له أنه قد تم إفتتاح 5 مدارس فقط والتي قد تم تسليمها من وزارة التربية والتعليم، وسوف تبدأ الدراسة فقط بالخمس مدارس إبتداء من الأول من أكتوبر القادم.

رابط التقديم في المدارس اليابانية المصرية

 

تسائل أولياء الأمور في الفترة الماضية عن كيفية التقديم في المدارس اليابانية المصرية فور أن يتم الإعلان عن الرابط الخاص بذلك، وأعلن وزير التعليم أن الرابط الان متوفر على الموقع الرسمي للوزارة، وتأمل أولياء الأمور أن تشهد نظام تعليمي متميز خاصة بعد إعلان الوزارة ان النظام مختلف بشكل بسيط عن أنظمة المدارس الخاصة الأخرى والحكومية، وإختلاف المناهج الدراسية.

رابط التسجيل في المدارس اليابانية

والجدير بالذكر وأن عدد المدارس اليابانية التي تم إنشائها أو تحت الإنشاء تبلغ 28 مدرسة يابانية مصرية جهز منها من قبل وزارة التعليم 5 مدارس فقط على أن يتم إكتمال باقي المدارس بحلول العام القادم، وسوف نعرض إليكم بعض الشروك اللازمة للتقديم في المدارس اليابانية المصرية لعام 2017.

شروط التقديم في المدارس اليابانية :

  •  ذكرت الوزارة سن الخاص بالتقديم في كي جي للأطفال من عمر 4سنوات.

  •  والسن الخاص بالتقديم في كي جي2 من عمر 5سنوات.

  • ويتم قبول الطلاب المحولين في كلا من الصفين الثاني والثالث الابتدائي للتقديم للمدارس اليابانية.

  • تقوم إدارة المدرسة باختيار الطلاب الأكبر سنا فلهم الفرصة الكبيرة للقبول بالمدرسة.

  • تقوم المدرسة باختيار الطلاب الذي يكونوا قريبين من المربع السكني للمدرسة.

  • تقوم الإدارة المدرسة فور الانتهاء من التقديم بإرسال أسماء الطلاب المقبولين إلى الإدارة التعليمية.

  • يجب علي أولياء الأمور التقييد بالزي المدرسي المعلن من قبل الوزارة التربية والتعليم، والتي يشابه إلي حد كبير المدارس اليابانية.

وبخصوص المناهج التعليمية فقد صرح الدكتور عمرو ان المناهج الدراسية تختلف عن المناهج الحكومية ولكنها ليست بشكل كبير، حيث أنه توجد إشتراكات في المعلومات والمناهج الدراسية بين الطرفين، وتعتمد المدارس اليابانية على أحدث انظمة الطرق الجديدة في التعلم على مستوي العالم.

تحديث.. تستمر عمليات التسجيل الان من جانب أولياء الأمور للطلاب المستحدين في المدارس اليابانية الجديدة التي من المقرر ان تبدأ الدراسة بها يوم الأحد القادم، وسوف يستمر التسجيل إلي يوم الاربعاء القادم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *