الآن استعلام نتائج الثالث المتوَسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني عبر موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

الآن استعلام نتائج الثالث المتوَسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني عبر موقع وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq

إن الطالب في العراق يمر بالعديد من المراحل التعليمية المختلفة من أجل تأهيله للتعليم الجامعي، وتعد مرحلة الصف الثالث المتوسط من أهم هذه المراحل التعليمية حيث تمثل هذه المرحلة مستوى الطالب خلال المراحل التعليمية القادمة التي يمر بها، لذا إن أولياء الأمور يهتمون اهتمام كبير بالأبناء خلال هذه الفترة ويهتمون بشكل كبير بنتيجة الطالب في هذه العام الدراسي تحديدا، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعلام الإلكتروني عن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط 2022 دور أول في العراق بالاسم والرقم الامتحاني.

لقد أصبح بالإمكان الآن الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول الفصل الدراسي الثاني في العراق من خلال الدخول عبر منصة وزارة التربية العراقية ومنها يتم الاستعلام الإلكتروني باستخدام بيانات الطالب فقط (اسمه رباعي – رقمه الامتحاني) وستظهر النتيجة مباشرة وتتمكن بسهولة حينها من طباعتها والتعرف على نسبة نجاح الطالب في كل مادة دراسية.

الآن استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول

  • أعلن المسؤولين بوزارة التعليم العراقية أن نتائج طلاب الصف الثالث المتوسط سيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، حيث سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتيجة من خلال المنصة بالاسم رباعي والرقم الامتحاني فقط.
  • ومن أجل التمكن من الاستعلام عن النتائج يلزم توفير بعض البيانات الخاصة بالطالب مثل الرقم الامتحاني الخاص بالطالب ورقمه الامتحاني واسم الولاية أو المحافظة التي يقيم فيها.
  • ولقد كان هناك حرص كبير من قبل وزارة التربية العراقية على خروج امتحانات الصف الثالث المتوسط بشكل لائق، وذلك من خلال التنسيق مع الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظات العراقية، ولذلك وصلت نسبة نجاح الطلاب بتلك المرحلة في الفصل الدراسي الثاني  إلى 72 %.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط 2022 في العراق

يمكن الاستعلام عن نتائج طلاب الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في العراق باستخدام الاسم والرقم الامتحاني من خلال تتابع الخطوات التالية:

  • أولا: في البداية نقوم بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم ومنها يتم تسجيل الدخول.
  • ثانيا: ثم نقوم باختيار نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني دور أول.
  • ثالثا: ومن ثم نقوم بإدخال بيانات الطالب المتمثلة في الرقم الامتحاني ورقم الهوية الوطنية الخاصة بالطالب ورقمه الامتحاني في الخانات المخصصة لها ويلزم تحري الدقة عند إدخال هذه البيانات حتى تتمكن من الاستعلام عن نتيجة الطلاب.
  • رابعا: وفي الخطوة الأخيرة نقوم بالضغط على خيار “الاستعلام” من أجل إظهار نتائج الطلاب والاستعلام عنها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *