تفاصيل وشروط قيادة المرأة للسيارة بأمر ملكي وموعد البدء في إصدار رخص القيادة للمرأة

تفاصيل وشروط قيادة المرأة للسيارة بأمر ملكي وموعد البدء في إصدار رخص القيادة للمرأة

قيادة المرأة للسيارة بأمر ملكي – أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمر ملكي أمس الثلاثاء الموافق 26-9-2017 يقضب بالسماح للمرأة بقيادة السيارة وهو الأمر الذي أثار اهتمام الجميع داخل الشارع السعودي خلال الساعات الأخيرة الماضية، وهو الأمر الذي طالب به الكثير من السيدات منذ فترة إلي أن جاءت الاوامر الملكية لتنهي هذا الجدل ويتم الإعلان عن السماح للمرأة بقيادة المركبات وفق عدد من الشروط.

قيادة المرأة للسيارة بأمر ملكي

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار رخص قيادة للسيارات للمرأة وقد بدأ العمل على اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية والتي يسمح بإصدار رخص قيادة المركبات للمرأة والرجل على حد سواء.

وقد تصدر خبر قيادة المرأة للسيارة أهم الأخبار في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وتم تدشين وسم #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة وذلك بعد ساعات قليلة من إصدار الأمر الملكي من الملك سلمان بالسماح بقيادة المرأة للمركبات، وقد تفاوتت ردود أفعال الجميع حول الأمر الملكي فالبعض رجب بقرار الملك سلمان والبعض الأخر لم يعجب بالقرار.

شروط قيادة المرأة للسيارة

تم تشكيل لجنة موسعة تضم عدد من الوزارات تضم الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية من أجل إعداد الترتيبات اللازمة لتنفيذ القرار،كما طالب الملك سلمان اللجنة المخصصة بدارسة قيادة المرأة للسيارة برفع التوصيات اللازمة خلال 30 يوما من تاريخ إصدار الأمر الملكي، على أن يكون البدء في التنفيذ اعتباراً من 10-10-1439.

قيادة المرأة للسيارة

أما عن شروط قيادة المرأة للمركبات فلم يتم الإعلان عنها حتي الآن ولكن من المؤكد أنها ستتم وفق الضوابط الشرعية اللازمة،وقد أشار السفير السعودي في واشنطن الأمير خالد بن سلمان إلي المزيد من تفاصيل السماح للمرأة بقيادة السيارة وأنها لن تحتاج إلي موافقة ولي أمرها قبل استخراج الرخصة وأنها يمكنها القيادة في أي مكان بالمملكة دون الحاجة إلي وجود ولي أمرها معها في السيارة.

تحديث: أشادت الكثير من الشخصيات العامة وعدد من العلماء بقرار الملك سلمان بالسماح للمرأة بقيادة السيارة وهو الأمر الذي يعد نقله نوعية، حيث تمثل المرأة السعودية جزء كبير من اهتمامات رؤية 2030 ودليل على أهمية دور المرأة في المرحلة المقبلة.

تحديث: حاز قرار قيادة المرأة للسيارة اهتمام وسائل الإعلان العالمية والتي أشادت بهذا القرار وأنه سيمنح الأسر السعودية المزيد من القوة الاقتصادية، حيث ستكون المرأة قادرة على المشاركة في الحياة المجتمعية وسوق العمل بالإضافة إلي تقليل نفقات على السائقين.

تعليقات

  • البعض يقلون ان البنات السعوديات اذا ركبو سيارات بتنسى عاداتها وتقليدها في مجتمعها لا مستحيل الي محترمه حتكون محترمه لو كانت بين 100 رجال اول شي انا اطالب ان ينفذ قرار صارم على الرجال الي حنشوفهم يتعرضون لا والي دايم يشوفون ان الانثى تحتاج لهم كثرت الطقطقه على ها الموضوع شكرا سيدي وحابه اقول الف مبروك لكل انثى تحب الاعتماد على نفسها كوني قدوه لكل من حلولك رؤيه 2030 اهمها قيادت المراه لسياره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *