نظام نور النتائج برقم الهوية 1443 هـ خطوات الاستعلام عن النتائج عبر منصة نور التعليمية

نظام نور النتائج برقم الهوية 1443 هـ خطوات الاستعلام عن النتائج عبر منصة نور التعليمية

ساعات قليلة تفصلنا عن ظهور نتائج طلاب المملكة العربية السعودية، حيث يبحث الكثير منهم عن رابط نظام نور النتائج برقم الهوية 1443 هـ، وذلك بعد أن أفاد نظام نور التعليمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه سيتم نشر نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث غداً الخميس الموافق 30 يونيو 2022 لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة، ومن ثم تعج محركات البحث خلال الفترة الراهنة بالبحث عن رابط نظام نور، وفي التالي نرصد لكم خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة ويسر.

نظام نور النتائج برقم الهوية 1443 هـ 

كشف نظام نور في منشور رسمي له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه من المرتقب أن تظهر نتائج كلاً من المرحلة الابتدائية والمتوسطة يوم الخميس الموافق الثلاثون من يونيو 2022، وذلك في تمام العاشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، ومن ثم سيتم نشر نتائج المرحلة المتوسطة مباشرةً في تمام الثالثة مساءً.

 

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 هـ 

صرحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1443 هـ من خلال الولوج إلى المنصة الإلكترونية لنظام نور، واتباع الخطوات التالية بالتفصيل:

  • في البداية، يدخل ولي الأمر أو الطالب إلى موقع نظام نور نتائج الطلاب 1443 هـ.
  • في التالي، بادر بإدخال رقم الهوية وكلمة السر بصورة صحيحة.
  • يتم إدخال رمز التحقق الظاهر في الصورة أمامك ثم اضغط على زر تسجيل الدخول، وقم باختيار الصف الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب.
  • في التالي اضغط على عبارة بحث.
  • تنتقل لصفحة معلومات الطالب ثم اضغط على خدمة إشعار نتيجة الطالب الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1443 هـ ومن ثم تظهر لك النتائج بالتفصيل بالإضافة إلى إمكانية طباعة الشهادة الخاصة بالطالب.

استعادة كلمة المرور عند نسيانها على نظام نور 1443 هـ

عند نسيان كلمة المرور، يسمح لك نظام نور فرصة استعادة كلمة المرور واسم المستخدم من خلال اتباع التالي:

  • تجد أسفل أيقونة تسجيل الدخول عبارة “نسيت كلمة المرور”، ثم يتم إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق واضغط على رمز التالي.
  • بادر بإدخال رقم الجوال والبريد الإلكتروني ثم اضغط على “أيقونة الإرسال”.
  • من المفترض أن يتم إرسال اسم المستخدم مرة أخرة وكلمة السر الجديدة حتى تتم إعادة تسجيل الدخول بسهولة.
  • في الخطوة التالية، قم بإدخال البيانات الجديدة وحدد الفصل الدراسي التي ترغب الاستعلام عنه واضغط بحث، واضغط على إشعار نتيجة الطالب ومن ثم يعرض لك نظام نور درجات الطالب بسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *