نتائج التاسع سوريا حسب الاسم عبر وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية moed.gov.sy

نتائج التاسع سوريا حسب الاسم عبر وزارة التربية السورية النتائج الامتحانية moed.gov.sy

نتائج التاسع سوريا، تعتبر الشهادة الإعدادية بسوريا هي مرحلة هامة، فنجد أن الكثير من أولياء الأمور يغيم عليه هالة كبيرة من التوتر والقلق بشأن هذه النتيجة، فالجميع ينتظر ظهور النتيجة، سواء كان أولياء أمور، أو طلاب، فالكل يعيش نفس حالة الخوف بسبب تلك النتيجة، كما أن وزارة التربية والتعليم السورية، أعلنت أنه سوف يتم الإعلان عن النتيجة، فور الانتهاء من التصحيح، ثم تعتمد النتيجة بعدها، وتظهر لجمهور الطلاب.

نتائج التاسع سوريا

كما أن وزارة التربية والتعليم، عملت على طمأنة جميع أولياء الأمور وتهدئة روعتهم.
وذلك من خلال أنها قامت بالإفصاح عن ما يحدث داخل الكونترول الخاص بأعمال التصحيح، ورصد الدرجات، وغيرها من الأعمال التي سوف تسفر في النهاية عن ظهور النتيجة.
وهنا أعلنت الوزارة، أن الامتحانات تم تصحيحها إلكترونيًا بشكل نهائي، وباقي فقط رصد الدرجات، ثم بعد ذلك القيام بعملية التجميع، والقيام بعمل الكشوف الخاصة بالطلاب الناجحين في هذا الصف.

نتائج شهادة التعليم الأساسي

الكثير من أولياء الأمور يتساءلون بشكل ملح، عن الطريقة الصحيحة التي تمكنهم من الاطلاع على نتائج أبنائهم، وإن كانت وزارة التربية والتعليم قامت بإعلان الطريقة، وشرحها لهم، حتى يمكنهم أن يحصلوا على النتائج، على كل حال فإنكم يمكنكم أن تحصلوا عليها بكل بساطة، كل ما عليكم فقط أن تتبعوا هذه الخطوات:

  • في البداية يقوم الطالب بالخول على الموقع الخاص بالنتائج، والذي يعد تابع لوزارة التربية والتعليم السورية.
  • من هنا يتجه للصفحة الخاصة بالنتائج.
  • بعد ذلك على الطالب أن يقوم باختيار النتيجة الخاصة بالصف التاسع.
  • عند ذلك يقوم الطالب بكتابة اسمه بشكل كامل.
  • ثم يقوم بإدخال الرقم الخاص باكتتاب الطالب.
  • بعد الانتهاء من كل ذلك، يقوم الطالب باختيار تلك المحافظة التي تكون إدارة مدرسته تابعة لها.
  • على الطالب بعد ذلك أن يقوم بتحديد تلك المنطقة التعليمية التابعة لها مدرسته، ثم يقوم بتحديد الاسم الخاص بالمدرسة التي ينتمي لها.
  • هنا يكون الطالب قام بإدخال جميع البيانات المطلوبة منه، حتى يستعلم عن النتيجة، فعليه عند ذلك أن يقوم بالنقر على أيقونة استعلم عن النتيجة، حيث تظهر النتيجة بعدها مباشرة.

في ختام هذا المقال نتمنى من الله أن نكون وفقنا في تقديم ذلك المحتوى، الذي يخص عنوان مقالنا نتائج التاسع سوريا، كما أننا وبفضل الله تمكنا من أن نستعرض لكم، أسهل طريقة للحصول على نتائج التاسع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *