كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣ ودرجات الاختبار النهائي الترم الثالث 2022

كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣ ودرجات الاختبار النهائي الترم الثالث 2022

وزارة التعليم أعلنت عن التوزيعة الخاصة بدرجات مواد الابتدائي الدراسية بعد التعديلات وطبقاً للوائح التقويم للطلاب، ولقد وضحت التوزيع الخاص بالمواد الدراسية من الابتدائي وحتى الثانوي، وفقاً للنظام الحديث بالمدارس العامة ومدارس تحفيظ القرآن، ويمكنك معرفة متى تنزل النتائج، ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سنوضح لكم كم درجات الاختبار النهائي الابتدائي.

كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣

وزارة التعليم وضحت التوزيعة الخاصة بدرجات جميع مواد المرحلة الابتدائية مع التقسيم للمهام الأدائية والواجبات والتقارير والبحوث وجميع المشروعات، كما أن هناك درجات للتفاعل والمشاركة ووضحت درجات الاختبار الأخير النهائي، بحيث تصبح مجموعة درجات عبارة عن 100 درجة.

ودرجة النجاح التي لابد أن يحصل عليها الطالب هي 50 درجة هو الحد الأدنى ويحصلوا بالاختبارات النهائية على 20 بالمائة، مع تحديد المعايير الخاصة بنجاح الطلاب بالمراحل الابتدائية، ويكون طبقاً للوزن النسبي المتمثل في 25 بالمائة خلال الترم الأول وكذلك خمسة وثلاثين بالترم الثاني، أما الفصل الثالث 40% وهي 40 درجة.

يمكنك معرفة النتيجة بدون كلمة سر، علماً بأن تلك الدرجات تعد الأقل فهو لابد أن يحصل على الدرجة النهائية بحوالي 50 درجة، وهو أقل شيء وإن حصل الطالب على أقل من ذلك يعد راسباً.

كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣
كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣

 

كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣
كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣

الاختبارات النهائية

إن الاختبارات النهائية تم تحديدها من وزارة التعليم لتقوم بتاريخ 20 ذو القعدة ويوافق هذا التاريخ ميلادياً 19 يونيو، والاختبارات الخاصة بالدور الثاني تعقد بتاريخ 27 ذو القعدة 26 من شهر يونيو، وتلك الاختبارات التي سيتم عقدها هي الأخيرة بالعام الدراسي، وبعدها يحصل الطلاب على إجازة صيفية طويلة ويكون قد انتهوا من عاماً دراسياً طويلاً.

كم درجة النجاح في الابتدائي ١٤٤٣

مدة الإجازة الصيفية

مدة الإجازة الصيفية هي شهرين فلقد تم تحديد 60 يوم للطلاب يمكنهم الاستمتاع فيهم بالشكل الذي يريدونه، بعد أن صمدوا عاماً دراسياً طويلاً قدره 11 شهر، حدثت فيه الكثير من الأشياء التي كانت جديدة بالنسبة إليهم من زيادة فصل دراسي، وإضافة مواد وكثرة ساعات الدراسة عن ذي قبل، ولكن هذه الأمور قد سهلت بفضل المعلمين الذين كانوا يأخذوا بأيدي طلابهم، ويساعدونهم على الاستمرار وبفضل الوزارة التي قد أصدرت قرارات كثيرة لصالح الطلاب، حتى يستطيعوا الاستمرار دون الشعور بالتعب أو المعاناة، وسيتم السير على هذا النظام الجديد بالعام القادم 1444 مع إضافة بعض التغييرات البسيطة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *