“PDF”.. رابط نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول من موقع وزارة التربية العراقية بالرقم الامتحاني

“PDF”.. رابط نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول من موقع وزارة التربية العراقية بالرقم الامتحاني

يعد رابط نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول من بين أكثر الروابط التي يكثر الاهتمام بها خلال هذه الأيام في مختلف محافظات العراق، وهذا بعدما قالت مصادر مسؤولة في وزارة التربية العراقية، بأن نتائج الصف الثالث المتوسط ستكون جاهزة للإعلان في غضون الأيام القليلة المقبلة، وسيتم فتح باب الاستعلام عنها بالاسم والرقم الامتحاني من خلال موقع وزارة التربية عبر شبكة الإنترنت أمام كل الطلاب وأولياء أمورهم.

نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول

أكدت وزارة التربية العراقية بأن عملية الحصول على نتائج الصف الثالث المتوسط بالاسم والرقم الامتحاني ستكون متوفرة بشكل إلكتروني، ولكن هذا الأمر لن يحدث إلا بعدما تنتهي عمليات تصحيح أوراق الإجابة ومن ثم رصد الدرجات واعتماد النتيجة من قبل السيد وزير التربية في العراق.

وأوضحت الوزارة بانه من الضروري على ولي الأمر والطالب الانتظار لحين صدور البيانات الرسمية التي تؤكد إعلان نتائج الثالث المتوسط بالعراق على مستوى كل المحافظات، وهو أمر من المتوقع حدوثه في غضون الساعات القليلة القادمة.

والجدير بالذكر بأن مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت خلال الساعات الأخيرة الكثير من الشائعات حول ظهور نتيجة الصف الثالث متوسط بالعراق، ولكن وزارة التربية قد نفت هذا الأمر شكلًا ومضمونًا وأكدت بأن النتائج حتى هذه اللحظة لا زالت في طور التصحيح والمراجعة.

خطوات الوصول إلى رابط نتائج الثالث المتوسط 2022

يتساءل الآباء وأولياء الأمور حول أفضل طريقة من أجل جلب نتائج الصف الثالث متوسط 2022 بالعراق سواء بالاسم أو بالرقم الامتحاني فور اعتمادها والإعلان الرسمي عنها خلال الأيام المقبلة.

وقد جاءت خطوات الحصول على نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول بالعراق على هذا النحو التالي:

  • في البداية سجل دخولك إلى موقع وزارة التربية العراقية عبر شبكة الإنترنت: “من هنا“.
  • اختر خدمات الطلاب من خلال البوابة الرئيسية للموقع.
  • بعد ذلك اضغط على نتائج الامتحانات الدور الأول.
  • اختر نتيجة الصف الثالث المتوسط وبعدها أكتب بيانات الطالب بشكل صحيح.
  • تأكد من اختيار المحافظة التابع لها الطالب وكتابة الرقم الامتحاني في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على عرض النتيجة.

وكانت تقارير إعلامية قد نقلت تضريحات لعدد من المسؤولين في وزارة التربية العراقية بشأن إمكانية الحصول على نتائج الصف الثالث المتوسط 2022 دور أول بجميع محافظات العراق من خلال المواقع الإلكترونية الأخرى التي تملك اتفاقات مع الوزارة لنشر نتائج المراحل التعليمية المختلفة وهذا من أجل التسهيل على جميع الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف محافظات جمهورية العراق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *