[موقع نتائجنا] نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول وحقيقة إضافة درجات مساعدة للطلاب

[موقع نتائجنا] نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول وحقيقة إضافة درجات مساعدة للطلاب

نتعرف معكم على آخر أخبار نتائج الصف الثالث المتوسط الدور الأول 2022، حيث يبحث عنها الطلاب في خلال اليومين الماضيين، وخاصة بعد مرور فترة ليست بالقليلة على انتهاء الاختبارات، وقد نشر موقع نتائجنا الشهير للطلاب بخصوص موعد نزول النتائج، وسنتعرف معكم أيضا في هذا المقال كيفية الوصول إلى النتيجة، وكما سنعرف معكم ما هي أخبار وزارة التربية العراقية بخصوص إضافة درجات مساعدة للطلاب، حيث انتشر هذا الخبر كالنار في الهشيم في كروبات التلكرام، فتابعوا معنا أعزائنا الطلاب.

نتائج الثالث المتوسط 2022
نتائج الثالث المتوسط 2022

الثالث متوسط 2022

وبدأت امتحانات الطلاب في جميع أنحاء محافظات العراق من يوم 12 يونيو 2022 الماضي، وانتهت الأربعاء الأسبوع الماضي، ومر حوالي أسبوعا على انتهائها في جميع المدارس، ومن بعدها بدأت عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية من قبل المعلمين والمعلمات، وتعرفنا معكم منذ حوالي 3 أسابيع وتابعنا بشكل مفصل نتيجة السادس الابتدائي.

ومع انتهاء الاختبارات تزيد الشائعات بين الطلاب والأخبار المتداولة وخاصة على قنوات اليوتيوب والجروبات التي يتواجد بها الطالب سواء على الواتساب أو التلكرام، وسنتابع معكم في هذا المقال أهم تلك الأخبار وسنناقش صحتها معكم، فتابع القراءة لتعرف كافة التفاصيل.

هل ستضيف الوزارة درجات مساعدة للطلاب

ومن أهم ما يشغل آلاف الأشخاص في العراق هذا الموضوع، والذي انتشرت عنه أخبار بشكل كبير وهذا سواء في المواقع الإلكترونية أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن أشهرها يوتيوب، وسنتابع معكم ما تفاصيل هذا الخبر، وما تحليلنا له حسب خبرتنا الطويلة.

وجاء الخبر المنتشر أنه سيتم إضافة 5 درجات لكل طالب بجميع المواد، وسنحلل معكم هذا الخبر، حيث نرى أن فيه شيء خاطئ وفيه شيء من الصحة، وهذا ما سنتعرف عليه.

حيث نجد أن الخبر بشكل كبير صحيح، حيث تعودنا على إضافة درجات مساعدة من الوزارة للطلاب في كل عام تقريبا، وخاصة عندما يكونوا بسنوات النقل، لهذا نعتقد أن هذه الشائعة صحيحة بنسبة ليست قليلة، ولكن في حالة أعلنت الوزارة عبر موقعها فسنؤكد عليكم.

ولكن الشطر الخاطئ بهذا الخبر هو ما يتعلق بأنه سيتم اضافتها لجميع الطلاب، ولا نعتقد أن هذا صحيح، ونعتقد أنه في حالة اضافتها فسيتم اضافتها للطلاب الغير حاصلين على درجة النجاح، أي على سبيل المثال لا الحصر، اذا كنت جايب في مادة 46 أو 45 حتى 49 سيتم اضافة 5 درجات لك، ولكن اذا حصلت على 50 فلن يتم اضافتها لك بالطبع.

موعد نزول درجات الثالث المتوسط الدور الأول 2022

وقد تم الإعلان عن موعد النتائج رسميا من قبل الوزارة، وقد تم التأكيد على هذا الموعد من موقع نتائجنا الإلكتروني، حيث سيتم الإعلان عن النتائج بالأسبوع المقبل، ونتوقع أن يتم الإعلان في أحد الأيام التالية:

  • الأحد.
  • الاثنين.
  • الثلاثاء.

والمميز في النتائج هذه المرة، أي أنها ستكون مركزية، وهذا ما يعني أن جميع المحافظات ستظهر في نفس الوقت، وهو ما يعتبر ايجابيا، حيث واجه الطلاب مشاكل التأخير في الصفوف التي كانت نتيجتها غير مركزية، حيث على سبيل المثال كانت آخر محافظة بالسادس الابتدائي ظهرت بعد أكثر من 7 ايام من أول محافظة، وهو ما كان سلبيا نوعا ما.

رابط استخراج النتائج الموقع الوزاري

وفي حالة الظهور، فيوجد طرقتين رئيستين للاستخراج، الأولى عبر موقع وزارة التربية العراقية التي سنتابعها في هذه الفقرة، والثانية عبر موقع نتائجنا، وهذا عبر هذه الخطوات:

  • تذهب إلى الموقع الرسمي عبر الرابط epedu.gov.iq.
  • ثم تضغط على اخبار الوزارة.
  • اختر وزارة التربية.
  • في حالة ظهور النتائج سيظهر الرابط بالأعلى.
  • ثم اضغط على رابط الدرايف.
  • اختر المحافظة، ثم المدرسة.
  • سينزل لديك الكشف قم بالبحث فيه عن اسم الطالب أو رقمه الامتحاني لتظهر لك النتيجة.

موقع نتائجنا

وأما الطريقة الثانية، فيمكنك متابعتها في حالة اذا واجهت ضغطا على الموقع الأول، وهذا ما يمكنك عبر اتباع هذه التعليمات:

  • اذهب إلى موقع نتائجنا وهذا عبر ادخاله في محرك البحث كوكل www.results.mlazemna.com.
  • ثم تنزل إلى الأسفل وتختار المحافظة الخاصة بك.
  • في داخل المحافظة، تقوم بالبحث عن اسم المدرسة في خانة البحث.
  • ثم بعدها تقوم بتنزيل كشف المدرسة.
  • ابحث عن الرقم الامتحاني الخاص بالطالب، وسيظهر لك الصف الذي به النتيجة.

ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق، ونتوقع أن تكون نسب النجاح هذا العام أعلى، وهذا في حالة اذا تم تطبيق ال5 درجات للطلاب الراسبين والمكملين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *