“mauribac” موريباك نتائج كونكور 2022 موريتانيا .. هُـنَا تفاصيل إعلان أرقام و لوائح المترشحين كونكور 2022 عبر موقع وزارة التهذيب الوطني

“mauribac” موريباك نتائج كونكور 2022 موريتانيا .. هُـنَا تفاصيل إعلان أرقام و لوائح المترشحين كونكور 2022 عبر موقع وزارة التهذيب الوطني

موريباك نتائج كونكور 2022 وأرقام و لوائح كونكور 2022 في موريتانيا. يواصل البحث عنها الكثير من طلاب وطالبات مختلف الولايات الموريتانية. وذلك تزامنًا مع تصريحات وزارة التهذيب الوطني والإصلاح التعليمي في موريتانيا عن اعتماد نتائج كونكور لهذا العام 2022. ومن هذا المنطلق ينتظر كافة الطلاب إتاحة أرقام و لوائح المترشحين من خلال الرابط الرسمي لموقع الوزارة فورًا اعتمادها بشكل رسمي. وفي هذا المقال نستعرض معكم تفاصيل النتائج.

تحديث : أشار وزير التعليم والبحث العلمي وتقنيات الإعلام السيد”سيدي ولد سالم”. إلى أنه من المتوقع أن يتم إعتماد نتائج كونكور وإعلان نسب النجاح قبل عيد الأضحى المبارك. حيث سيتم إعلان النتيجة لولاية  نواكشوط الشمالية والغربية والجنوبية. وأيضًا ولاية الحوض الشرقي والغربي. هذا بالإضافة أيضًا إلى ولاية كوركول ولبراكنة. وكافة ولايات دولة موريتانيا.

نتائج كونكور 2022 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تعلن وزارة التهذيب الوطني والإصلاح العلمي موريباك نتائج كونكور 2022 موريتانيا. وذلك لنتائج امتحانات الدخول في السنة الأولى الإعدادية. حيث أشارت عدة تصريحات صحفية إلى أنه من المتوقع أن تعلن الوزارة نتائج كونكور مساء يوم الأربعاء والذي يوافق يوم التاسع والعشرين من شهر يونيو الجاري.

موريباك نتائج كونكور 2022 موريتانيا

نتائج كونكور 2022 موريتانيا. من المقرر أن تتيحها وزارة التهذيب الوطني للطلاب والطالبات. عن طريق الاستعلام عنها برقم الجلوس من خلال موقعها الرسمي “موريباك”. إضافة إلى ذلك نشير إلى الوزارة لا تزال تعمل بجهد كامل على تطوير منظومتها التعليمية والتي أبرزها التعليم عن بُعد. وذلك من استحداث خطة التعليم بالتزامن مع الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها كافة الدول للحماية من فيروس كورونا.

أرقام و لوائح المترشحين كونكور 2022

تجدر الإشارة إلى عملية استخراج أرقام و لوائح المترشحين كونكور 2022. يمكن للطلاب الاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التهذيب الوطني”https://www.education.gov.mr/” . وذلك طريق تحديد نتائج دخول السنة الأولى إعدادية لهذا العام. والتي توجد في الواجهة الرئيسية للموقع. وبعدها يقوم الطالب بتحديد الولاية التابع لها. ومن ثم يقوم الطالب بتحديد اسم المقاطعة. ويليها بعد ذلك بإختيار اسم المدرسة التابع لها وأخيرًا عرض النتيجة.

موريباك أرقام المترشحين

وبعد التعرف على تفاصيل موريباك أرقام المترشحين. نشير إلى أن وزارة التهذيب الوطني أعلنت عن انطلق امتحانات البكالوريا في عموم التراب الوطني لعام 2022. وذلك بمشاركة 47251 مترشحًا. وأشارة الوزارة إلى أن عدد المترشحين موزعين على 153 مركزا من بينها 63 في نواكشوط والعديد من الولايات الأخرى. فيما تمثل نسبة البنات ضمن المترشحين لهذه الشهادة 53,88 %.

موعد إعلان موريباك نتائج كونكور 2022 في موريتانيا

موعد إعلان موريباك نتائج كونكور 2022 في موريتانيا. نتابع معكم موعد إعلان نتائج كونكور هذا العام. وذلك لحاملي الشهادة الإعدادية. حيث وردت عدة تصريحات صحفية إلى أنه من المقرر أن تٌعلن وزارة التهذيب الوطني والإصلاح العلمي عن نتائج الطلاب ظهر يوم الخميس والذي يوافق يوم 30 من شهر يونيو الجاري. 

تحديث: لم تعلن وزارة التهذيب الوطني حتى الآن عن موعد صدور لوائح المترشحين في كونكور موريتانيا. وهو الأمر الذي يثير قلق وإرباك الطلاب وأولياء الأمور الذي يتطلعون لمعرفة أرقام نتائج كونكور. علمًا  بأن جميع الطلاب في مختلف الولايات الموريتانية. كانوا  قد اجتازوا دخول السنة الأولى إعدادية. منذ بداية يوم الأثنين الموافق السادس من شهر يوليو لعام 2022 ميلادي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *