مجلس الشوري بالمملكة يناقش قرار الاستغناء عن العاملين فوق ال40 سن واتحاد المصريين يرد على هذا الاقتراح

مجلس الشوري بالمملكة يناقش قرار الاستغناء عن العاملين فوق ال40 سن واتحاد المصريين يرد على هذا الاقتراح

تداولت بعض الأنباء على أن السعودية حاليا تعمل على التخلي على بعض الوافدين بناء على أعمارهم وفق دراسات يتم التجهيز إليها حاليا، حيث تلقي العديد من المغتربين من المصريين وأصحاب الجنسيات الأخرى بالصدمة بعد تداول هذا الخبر.

حيث صدرت العديد من الصحف المحلية أن أعضاء مجلس الشوري حاليا تقترح تجديد عقود العاملين الذين تجاوزت أعمارهم عن الأربعون عما وربما أيضا وقف إصدار عقود لهذه الفئة العمرية أيضا والاستغناء عنهم بلا استثناء.

التفاصيل كاملة

وجاء هذا الاقتراح بعدما تم عمل احصائيات على العاملين في السعودية ووجدوا أن نسبة الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم عن أربعون عاما تمثل فئة كبيرة داخل، وقد يصل هذا الاقتراح إلى أن يتم ترحليهم من السعودية، حيث واجة بعض الأعضاء بالموافقة بينما رفض البعض الأخر ولكن حتى اليوم لم يتم أي صدور أي قرار رسمي بهذا القرار وأن القرار مازال لم يعمل به لحين إصدار قرار رسمي من المملكة.

بعد تداول هذا الاقتراح على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت بعض المصادر باتحاد المغتربين من الجنسيات المصرية بالخارج على أن مجلس الوزراء بنسبة كبير سوف يقوم برفض هذا الاقتراح، حيث المشروعات الكبيرة في المملكة يعمل بها عدد كبير من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم عن 40 سن الأمر الذي سيؤدي إلى توقف تلك المشاريع، وأيضا لحرص المملكة على علاقتها القوية بالدول الأخرى أبرزها مصر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *