رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة وطريقة حساب نهاية الخدمة السعودية

رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة وطريقة حساب نهاية الخدمة السعودية

رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة، هو أكثر ما يبحث عنه الموظفون، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وكذلك العسكريون والمعلمون وغيرهم الكثير من الفئات، وذلك عند الاستقالة أو عند التقدم بطلب، الحصول على المعاش المبكر، وهو ما يجعل الكثيرون يعتقدون بأن مكافأة نهاية الخدمة عند الاستقالة، وفق حساب نهاية الخدمة السعودية، يجعل مكافأة نهاية الخدمة في القطاع الخاص، تختلف عن حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للموظف الحكومي، وأيضًا حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين، وكذلك مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443، وحاسبة نهاية الخدمة وزارة العدل، وهو بالطبع أمر حتمي أن تختلف في كل قطاع عن الآخر، ويعود السبب إلى الشروط التي يضعها كل قطاع، وفقًا لرواتب والتزامات كل فئة، وأبرزها فئة المعلمون، فإذا اطلعت على جدول مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، سوف تطرح أسئلة أخرى مثل؛ كيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلم؟ وما قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين؟ وبالتالي كان لابد من البحث عن رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة لاحتسابها بصورة صحيحة.

مكافأة نهاية الخدمة بعد 10 سنوات

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يتساءلون عن؛ كيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة؟ فيمكن القول بأن وزارة التعليم العام، توفر لكافة المنسوبين لها، من موظفين ومعلمين في كل الأقسام التعليمية، وجميع المراحل التعليمية كذلك، إمكانية صرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، عبر رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة، واحتسابها بصورة صحيحة قبل أن تتم عملية صرف المكافأة، بحيث يتمكن المستفيد، من الحصول على معلومة واضحة بشأن قيمة المكافأة التي سوف يحصل عليها.

رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة
ما هي مكافأة نهاية الخدمة؟

حساب نهاية الخدمة السعودية

إذا أردت اتخاذ خطوة التقاعد المبكر، أو إنهاء العمل بتقديم طلب الاستقالة، فيجب عليك أن تعلم، بأن احتساب مكافأة نهاية خدمتك في السعودية، يختلف من قطاع إلى آخر، وله أيضًا أكثر من طريقة لحسابه، سواء عبر الرابط الرسمي لحاسبة قيمة المكافأة، أم عن طريق العملية الحسابية المعروفة لراتب التقاعد، وهي كالتالي:

  • يمكنك حساب الراتب الأخير وضربه (×) في عدد شهور خدمتك بالعمل، ثم قسمته على (÷) 480. وسوف تحصل على قيمة راتب تقاعدك.
  • كما يمكنك حساب كل سنوات خبرتك بالعمل، ثم قسمته على (÷) 40 وضربه (×) الراتب الأخير الذي حصلت عليه. وسوف تحصل أيضًا على قيمة راتب تقاعدك.

وفيما يتعلق بالسؤال المتداول بين أبناء السعودية، وهو هل مكافأة نهاية الخدمة للتقاعد المبكر لا تصرف إلا عند بلوغ سن الستين؟” يجب أن تعلم بأن من تتم إحالته، إلى التقاعد المبكر، لن ينتظر حتى بلوغ سن الستين عامًا، بل سوف يتم صرف راتب أربعة أشهر له، حتى يبلغ السن الرسمي للتقاعد.

  1. وإذا أردت احتساب المكافأة إلكترونيًا، يمكنك فتح رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة.
  2. وبعد ذلك قم بتحديد نوع العقد الخاص بعملك.
  3. وبعدها قم بتحديد أسبابك للحصول على التقاعد المبكر من الخدمة.
  4. ثم قم بإدخال قيمة راتبك الذي تحصل عليه.
  5. ومن ثَم ألحقها بفترة خدمتك باليوم والشهر والسنة، وفقا للحاسبة الإلكترونية.
  6. وبعدها اختر الضغط على أيقونة يساوي. وهنا سوف يظهر أمامك قيمة راتب التقاعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *