متى نتائج الثالث متوسط 2022 دور اول ، ينتظر الطلاب العراقيين بفارغ الصبر إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط 2022. وقد انتهت الامتحانات الحضورية في العراق منذ أيام فقذ، والآن يستعلم الطلاب عن نتائج الصف الثالث المتوسط والتي ستكون متاحة لهم عما قريب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم العراق epedu.gov.iq، كما سيتم رفع النتائج بصيغة pdf على موقع نتائجنا result mlazemna لاستظهار نتائج الطلاب العراقيين في مختلف المراحل، وحاليا يجري رصد الدرجات والتحقق منها جيدا قبل أن تعتمد وتطلق من خلال رابط نتائج الثالث متوسط العراق، ومن المرجح أن تكون نسب النجاح لهذا الموسم أفضل من العام الماضي لأن الدراسة عادت حضورية مثلما كانت من قبل، في هذا المقال الذي بين أيديكم سنتعرف على موقع نتائج الثالث متوسط 2022 الدور الاول، تابعو معنا.

متى نتائج الثالث متوسط 2022 دور اول

من الأسئلة التي يطرحها طلاب العراق متى نتائج الثالث متوسط 2022 دور اول فكلهم يريدون معرفة الموعد الرسمي لعرض نتائج 3 متوسط الدور الاول، بحيث ستظهر في كل المحافظات العراقية التالية: بغداد، ميسان، كركوك، الموصل، المثنى، النجف، صلاح الدين، كربلاء، البصرة، الكرخ، الرصافة الأولى والثانية والثالثة، ذي قار، ديالي، واسط أربيل، دهوك، وكلها ستعرض نتائج تمهيدي 2022 العراق.

رابط نتائج الثالث متوسط

لقد بدأت كل لجان التصحيح عملها لتجهيز نتائج الثالث متوسط الدور الأول العراق. وفور الانتهاء منه سيتم رصد الدرجات ووضعها على موقع وزارة التربية العراق epedu.gov.iq. كما سيتم وضعها أيضا على موقع ناجح الإلكتروني وموقع نتائجنا mlazemna، وفي وقت لاحق سيتم إطلاقها في المدارس في مختلف المحافظات، وللاستعلام عن النتائج يجب أن يتبع الطالب ما يلي:

  • أولا: الدخول إلى موقع وزارة التربية العراق على الإنترنت.
  • ثانيا: يتوجب على الطالب اختيار الاستعلام عن نتائج الثالث متوسط الخارجي
  • بعد ذلك عليه أن يقوم بكتابة الاسم الرباعي في المكان المخصص له، وفي المربع الآخر يكتب رقم الجلوس في الامتحان.
  • أخيرا عليه أن يضغط على زر الاستعلام عن النتائج وستظهر له النتيجة المراد استخرجها بكل تفاصيلها.

بعد انتهاء طلاب 3 متوسط من الامتحانات وعمليات التصحيح كشفت مصادر من الوزارة بأن نسبة النجاح لهذه السنة تصل إلى 72 بالمئة. هذا وسيتم رفع النتائج بشكل تدريجي في المحافظات فور أن تجهز، ولا يتم الإعلان عنها دفعة واحدة. على أن تكون بصيغة pdf ليتمكن كل طالب من تحميل درجاته بسهولة. وقد خصصت الوزارة الطريقة الإلكترونية من أجل تسهيل الأمور على الجميع للحصول على نتائجهم.

نتائج الثالث متوسط الدور الاول لا زالت تشغل العديد من الطلاب والأولياء على حد سواء وهي من أهم النتائج. لأنه بعد ذلك سيتمكن الطلاب من الانتقال إلى مرحلة الثانوية، وهذا ما يجعلها مرحلة فاصلة في حياة الطلاب ومسارهم التعليمي في العراق. والاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط سيكون بعد أن يعتمدها وزير التربية والتعليم. ولحد الساعة لم يحدد الموعد الرسمي بعد ولكن العد التنازلي قد بدأ بالفعل.

أعلن مدير التربية والتعليم في الكرخ بأنه قد تم الانتهاء من التصحيح في هذه المحافظة وسيتم اعتماد النتائج. سيتمكن كل الطلاب العراقيين من الحصول على نتائجهم في مختلف المحافظات. وتتم الآن مراجعة خفيفة لدرجات الطلاب قبل اعتماد النتائج بصفة نهائية ليتمكن الطلاب من استخراجها. وقد ذكرنا لكم من قبل كل الخطوات التي يجب أن يتبعها الطلاب من أجل الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أجبنا فيه عن سؤال متى نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول. وهو سؤال يشغل أذهان العديد من الأولياء والطلاب ممن ينتظرون نتائج الثالث متوسط الدور الاول وقريبا ستقوم الوزارة باعتمادها على موقع نتائجنا mlazemna.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.