شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين توضحها وزارة الموارد البشرية وذلك بعد استفسار احد المتابعين للصفحة الرسمية بتويتر خدمة العناية بالعملاء، فقد تطورت منظومة الضمان الاجتماعي لتتضمن فئات مختلفة من الأفراد، ولن يقتصر معاش الضمان على الأسر ذات الدخل المنخفض، بل شمل الضمان الاجتماعي المطور الموظفين والمطلقات وزوجة المواطن والأرامل، والفئات الأخري، تعد اكثر الاستفسارات التي يرغب المواطن العامل بالمملكة معرفتها هي شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين

شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين

وزارة الموارد البشرية توضح شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين والزوجة

كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن بند الضمان الاجتماعي الجديد لموظفيها، وقد أثار هذا الأمر اهتمامًا كبيرًا لدى العديد من الموظفين، وذلك بسبب التعرف على التعديلات الجديدة والتحسينات والمعايير التي تمت إضافتها للنظام الجديد. كما يمكنك معرفة كيف اعرف اني مقبول في الضمان الاجتماعي المطور.

يعد نظام الضمان المعدل احد الأنظمة الحديثة التي قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتطويرها، حتي تتماشي مع رؤية المملكة لـ 2030، ومن اهم ضوابط التسجيل في الضمان الاجتماعي للموظفين التالي:

  1. أن يكن الموظف المرشح للتسجيل سعودي الجنسية، ويقيم اقامة دائمة في المملكة، وتم استثناء بعض الفئات من الإقامة (الموظف غير السعودي زوجة سعودي / موظف أرمل أو مطلق وله أبناء سعوديون/ الموظفين المعاقين مع بطاقات التنقل).
  2. يعد دخل الموظف من اهم شروط الحصول على معاش الضمان، يجب ألا يقل الدخل الحد الأدنى وهو 1,100 ريال.
  3. يجب عدم امتلاك أصول ذات قيمة كبيرة أو سجل مدني.
  4. يجب احترام جميع الشروط والمعايير الواردة في اللائحة التنفيذية.
  5. يجب احترام كافة متطلبات وزارة الموارد البشرية المتعلقة بوضع المستفيد بما في ذلك (الخدمات الاجتماعية – الوضع الصحي – المستوى التعليمي).
  6. ألا يكن المرشح مقيمًا في أي من مراكز الإيواء الحكومية بالمملكة، ويشمل ذلك دور الرعاية الاجتماعية والمستشفيات والمراكز الصحية والسجون وما في حكمها.

شروط الضمان الاجتماعي المطور لزوجة المواطن الموظف

تحظي زوجة المواطن على شروط للحصول على دعم معاش الضمان وتتضمن الشروط التالي:

  • من ابرز الشروط هو أن لا يترك الزوج زوجته.
  • عند غياب الزوج يجب أن يكون السبب سفر.
  • لا ينبغي أن تكون الأسرة غير معلقة أو معالة
  • ألا يكون قد ثبت أن الزوج مدمن على المخدرات أو الكحول.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 2022

صرحت وزارة الموارد البشرية عن تمديد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، ووضعت رابط التسجيل الكترونيًا. بالاضافة الي ذلك وضحنا حاسبة الضمان الاجتماعي المطور.

من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa

وبذلك وضحنا شروط الضمان الاجتماعي المطور للموظفين، كما تناولنا عبر السطور السابقة رابط التسجيل الكترونيًا في الضمان المطور 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ