قبل العيد.. تنظيف الستائر على الناشف وهي في مكانها من غير دعك أو فرك هترجع كأنها جديدة 

قبل العيد.. تنظيف الستائر على الناشف وهي في مكانها من غير دعك أو فرك هترجع كأنها جديدة 

تنظيف الستائر على الناشف، تتعرض الستائر إلى الأتربة لذلك تتراكم عليها الأوساخ، ولكن لا يمكن للأمهات خلعها وغسلها بشكل مستمر، حيث أن هناك بعض الستائر صعبة الخلع، وكذلك أنسجة الستائر تتأثر مع كثرة الغسيل بالماء، لذلك تبحث الأمهات عن طرق تنظيف الستائر على الناشف بدون استخدام الماء، للحفاظ على نظافة وجمال الستائر وتجنب فسادها وتلفها وخاصة أن هناك بعض أنواع الستائر الثقيلة وصعبة التفكيك، كما أنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تحتاج جميع الأمهات إلى تنظيف الستائر والسجاد والمفروشات المنزلية، ولكن يعد تنظيف الستائر بالماء من أكبر الأزمات التي تواجه الأمهات، لذا سوف نستعرض لكم طريقة تنظيف الستائر على الناشف.

طريقة تنظيف الستائر على الناشف

الستائر من المفروشات الهامة في جميع المنازل، حيث تعطى ديكور ومنظر جذاب للمنزل، ولكن هناك ستائر تكون صعبة في الخلع، وتحتاج إلى وقت كبير ليتم تفكيكها وتنظيفها، وهذا أمر شاق يتعب كل الأمهات، ويبحثن عن طرق تساعد على تنظيف الستائر دون خلعها وبدون استخدام ماء، كما أن هناك بعض الأقمشة من الستائر التى لا يمكن خلعها وتنظيفها بالماء، ويمكن تنظيف الستائر على الناشف وبكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية.

  • يتم استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة المتراكمة على الستائر، حيث تتوافر قطع صغيرة مع المكنسة مخصصة لتنظيف الستائر.
    عليكي تنظيف الستائر بالمكنسة من الأعلى إلى الأسفل حتى يتم إزالة جميع الأتربة.
  • تكرار الطريقة مع جميع الستائر في المنزل.
  • إذا كانت هناك بقع على أقمشة الستائر يتم استخدام خليط لتنظيف هذه البقع من خلال خلط كمية من مسحوق تنظيف المفروشات مع الماء.
  • لابد من استخدام فرشاة تنظيف الأرضيات لتنظيف الستائر من خلال وضع الفرشاة في الخليط وتمريرها على أقمشة الستائر.
  • بعدها يتم تنظيف الستائر بقطعة قماش مبللة بالماء وتعريض الستائر للهواء دون فكها.
  • يتم استخدام هذه الطريقة مع الستائر التى يصعب فكها وتنظيفها بالماء.
  • تختلف أنواع أقمشة الستائر فالأقمشة الخفيفة تحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر حتى لا تصبح غير جذابة، أما الأقمشة صعبة الفك يتم تنظيفها بالخليط السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *