كيفية الاستفسار عن نتائج نور لكافة مراحل التعليم العام

كيفية الاستفسار عن نتائج نور لكافة مراحل التعليم العام

كيفية الاستفسار عن نتائج نور، صرحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن كيفية الاستعلام عن نتائج كافة المراحل الدراسية، حيث سهلت المملكة على أولياء الأمور طريقة الحصول على نتائج أبنائهم من خلال موقع نظام نور، وهذا عن طريق تنفيذ عدد من الخطوات السهلة التي تساعدك في الحصول على النتائج.

كيفية الاستفسار عن نتائج نور لكافة مراحل التعليم العام:

صرحت وزارة التعليم في المملكة عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول على النتيجة وهي:

كيفية الاستفسار عن نتائج نور
الاستفسار عن نتائج نور
  • في البداية قم بالتوجه إلى موقع نظام نور على الانترنت عن طريق الرابط الرسمي له.

شهادة المرحلة الابتدائية:

  1. عليك إما القيام باختيار المرحلة الابتدائية “الصف الأول والثاني” وذلك سواء كانت تقارير أو حتى درجات النتيجة للطالب في الفصل الأخير.
  2. أو إذا كانت النتيجة لطلاب في “الصف الثالث حتى السادس الابتدائي”، فعليك الضغط على “تقارير” بعد ذلك قم بتحديد “تقارير الدرجات” مع إشعار بالدرجات.

درجات المرحلة المتوسطة:

  1. تستطيع الحصول على شهادة المرحلة المتوسطة والتي تبدأ من الصف “الأول حتى السادس المتوسط”، وذلك من خلال الضغط على أيقونة “تقارير الدرجات” ثم تحديد زر “إشعار الدرجات.
  2. ولكن في حالة كنت تريد معرفة الكشف الخاص بأسماء الطلاب العشرة الأوائل في المرحلة المتوسطة. فعليك تحديد أيقونة “التقارير الإحصائية”، ثم بعدها اضغط على البيان الخاص بأوائل الطلاب.

الاستفسار عن نتيجة الثانوية العامة عبر نور:

  • ولكن ما يتعلق بنظام المسارات، فيجب الضغط على خيار التقارير بعدها اختار “نظام المسارات” وإعلان الدراجات. ولكي تتمكن من الاستفسار عن العشرة الأوائل في مرحلة المسارات. فيجب عليك اختيار “تقارير” ثم اضغط على “تقارير المسارات” وحدد العشرة الأوائل.
  • وأما فيما يتعلق بنظام المقررات الدراسية، فيتم هذا من خلال الإشعارات والشهادات والتقارير. أيضًا يتم ظهور كشف العشرة الأوائل من خلال نظام المقررات عن طريق تنفيذ أمر “تقارير”. بعدها الضغط على “التقارير الإحصائية” للأوائل وذلك حسب المعدل الفصلي والتراكمي.
  • في النهاية يجب العلم بأن هذه النتائج هي نتائج نهائية من قبل وزارة التربية والتعليم في كافة أنحاء المملكة. كما وضحت الوزارة أنها سوف تقوم بتكريم الطلاب الأوائل على مجهوداتهم الرائعة. وفي حالة أنك تريد الحصول على النتيجة في أسرع وقت فعليك الالتزام بتنفيذ خطوات الاستفسار التي ذكرناها. وعليك التوجه في البداية إلى نظام نور. وقم بالبحث عن أي نتيجة تريد الاستعلام عنها لأي طالب في أي مرحلة وسوف تظهر لك مباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *