هُنا .. معرفة نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول بالرقم الامتحاني عبر epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية

هُنا .. معرفة نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول بالرقم الامتحاني عبر epedu.gov.iq موقع وزارة التربية العراقية

توجد بعض الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق، ولذلك سارع الكثير من أولياء الأمور والطلاب بالاستعلام عنها، ولذلك ونظراً لمدى حرص وزارة  التربية والتعليم العراقية على المواطنين قامت بالتصريح عن أن الأخبار المتداولة هي أخبار ليس لها أساس من الصحة ويجب أن لا يتم الأخذ بها، حيث أن الطريقة الرسمية للحصول على النتائج تكون من خلال زيارة المنصة الرسمية التابعة لوزارة التربية العراقية، حيث يمكن لكل من ولي الأمر أو الطالب الدخول بتسجيل الحساب إلكترونيا والاستعلام عن النتيجة بالاسم والرقم الامتحاني.

معرفة نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول عبر موقع وزارة التربية العراقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق عن أسهل وأفضل طريقة للاستعلام عن نتائج تلك المرحلة عن طريق موقعها الرسمي، وتتمثل في الخطوات الآتية:

  • أولاً: يقوم الطالب بالبحث عن الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم العراقية في عبر شريط البحث، أو يمكن استخدام رابط مباشر للدخول.
  • ثانياً: وبعد ذلك يقوم الطالب بكتابة كافة البيانات المطلوبة للعضوية على الموقع.
  • ثالثاً: ثم يقوم بالنقر على شريط (نتائج الثالث المتوسط)، وتحديد المحافظة التي ينتمي إليها.
  • رابعاً: وفي النهاية يقوم الطالب بإدخال كلا من اسمه الرباعي والرقم الخاص بالامتحان، مع مراعاة كتابتهم بشكل صحيح، ثم يضغط على خيار (استعلام) حتى تظهر النتيجة بصيغة pdf.
  • خامساً: يستطيع كل طالب أن يقوم بطبع النتائج الخاصة به.

التحذيرات المشار لها من وزارة التربية العراقية

حرصت وزارة التعليم العراقية على تحذير المواطنين والطلاب من خطورة كتابة أي معلومات عن النتائج الخاصة بالصف الثالث المتوسط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن أغلب الأمور المتداولة خاطئة ولا تمد للواقع بصلة، كما أشارت إلى أنها ستقوم بنشر كافة النتائج على الفور عند صدورها.

ما هو موعد ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2022؟

صرحت وزارة التعليم العراقية أن نتيجة تلك المرحلة سيتم الإعلان عنها في كافة المحافظات والولايات العراقية خلال الساعات القادمة، وأنها ستحرص على إضافة كافة خطوات الاستعلام  الإلكتروني عن النتائج قريباً.

من السهل أن يقوم كل من ولي الأمر أو الطالب معرفة نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول حيث تم توفير منصة إلكترونية متكاملة وآمنة الاتصال نتمكن من خلالها عمل خطوات الاستعلام الإلكتروني والحصول على نتيجة الثالث المتوسط في العراق بالاسم والرقم الامتحاني فقط دون الحاجة لزيارة أي مواقع إلكترونية اخرى غير معتمدة من الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *