أنسي الروائح الكريهة.. التخلص من كمكمة الملابس بطرق سهلة اجعلى رائحة ملابسك رائعة

أنسي الروائح الكريهة.. التخلص من كمكمة الملابس بطرق سهلة اجعلى رائحة ملابسك رائعة

تواجه بعض ربات البيوت مشكلة روائح الملابس الكريهة لذا تتساءل عن كيفية التخلص من كمكمة الملابس باعتبارها من المشاكل المزعجة التي تدفع البعض إلى الاستعانة ببعض معطرات الملابس باهظة الثمن دون أي جدوى لذا وجب التنويه عن بعض المكونات المنزلية البسيطة التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة بسهولة وتكلفة بسيطة.

التخلص من كمكمة الملابس

أحيانًا تبقى بعض الروائح الكريهة عالقة في الملابس حتى بعد غسلها بأفضل مساحيق الغسيل أشار الكثيرون إلى فعالية بعض المواد الطبيعية المنزلية البسيطة في التخلص من رائحة الكمكمة من هذه المشكلة فيما يلي توضيح ذلك:

الخل الأبيض

يعد إحدى أفضل الطرق التي تساعد في التخلص من رائحة الملابس غير المستحبة نظرًا لقدرته الكبيرة على امتصاص الروائح الكريهة لذا ينصح بإضافة كوب من الخل الأبيض في دورة الشطف حيث تلجأ إليه بعض النساء كبديل طبيعي لمنعم الملابس.

صودا الخبز

يفضل وضع ½ كوب من صودا الخبز في كل دورة غسيل نظرًا لاحتوائها على عناصر مضادة للبكتيريا تقضي على أي رائحة كريهة.

الملح

إحدى الطرق الطبيعية الأكثر فعالية في التخلص من رائحة الملابس الغير مستحبة بشكل نهائي. بينما يفضل نقع الملابس في وعاء مملوء بالماء الدافئ مضاف إليه  نصف كوب من الملح لمدة ساعة على الأقل. ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

البوراكس

تلجأ بعض ربات البيوت إلى نقع الملابس في محلول من البوراكس والماء الساخن لمدة ساعة قبل غسلها في الغسالة.

غسول الفم

أشار البعض إلى قدرة غسول الفم على التخلص من روائح الملابس الكريهة. بينما كل ما عليكِ فعله هو إضافة القليل من غسول الفم إلى الملابس والمناشف التي ينبعث منها الروائح الكريهة. بعد ذلك يتم تركها لمدة 30 دقيقة. ثم غسلها كالمعتاد.

الشمس

أشار الأطباء إلى ضرورة تهوية الملابس ووضعها في الشمس لقدرة الشمس الرهيبة على قتل الميكروبات والبكتيريا المسببة لرائحة الملابس الكريهة وستعطيك رائحة الشمس في الملابس.

في نهاية مقال التخلص من كمكمة الملابس. حيث تم توضيح بعض الطرق الاقتصادية البسيطة التي أثبتت كفاءتها في التخلص من روائح الملابس الكريهة بشكل نهائي. باستخدام مكونات منزلية متوفرة في كل البيوت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *