طريقة عمل مسحوق الغسيل الجل للملابس السوداء والبيضاء أفضل من الإريال اصنعيه في بيتك زي الجاهز تمام

طريقة عمل مسحوق الغسيل الجل للملابس السوداء والبيضاء أفضل من الإريال اصنعيه في بيتك زي الجاهز تمام

استخدام نوع مناسب من مساحيق غسيل الملابس هي خطوة مهمة يجب أن تعي لها ربة المنزل جيدًا لأن نوع المسحوق يؤثر على حالة الملابس فيما بعد، إذ إن هناك أنواع صلبة مثل الحبيبات وأنواع أخرى سائلة مثل الجل وهو النوع الذي تفضله معظم ربات المنزل تقريبًا للكثير من الأسباب ومنها أنه لا يترك أي بقع أو آثار للحبيبات على الملابس أو حتى أثر في درج مسحوق الغسيل بالغسالة ولكن قد يكون العائق الوحيد هنا هو سعره إذ إن سعر مسحوق الغسيل الجل أو العادي مرتفع وهنا نضع لكم طريقة عمل مسحوق الغسيل الجل للملابس السوداء والبيضاء أفضل من الإريال اصنعيه في بيتك زي الجاهز تمام وبأقل التكاليف وبكمية أكثر من المسحوق الجاهز.

طريقة عمل مسحوق الغسيل الجل للملابس السوداء والبيضاء أفضل من الإريال اصنعيه في بيتك زي الجاهز تمام

في تلك الطريقة سنحتاج إلى مكونات بسيطة من محل المنظفات لكي نقوم بصنع مسحوق الغسيل السائل الخاص بنا والكمية التي نرغب بها والأهم أن التكلفة أقل، حيث يتكون المسحوق الجل من:

  • كوب كبير به صابون سائل.
  • لتر واحد ماء بارد.
  • حبة واحدة من الصابون العطري المبشور.
  • كوب كامل مسحوق غسيل ملابس ولكن حبيبات.

خطوات عمل مسحوق غسيل الملابس الجل في المنزل

بأقل الإمكانيات وأبسط المكونات إليكم الخطوات بالتفصيل لعمل مسحوق غسيل الملابس الجل في المنزل مثل الإريال الجل بالضبط للملابس السوداء والبيضاء:

  1. نضيف لتر الماء إلى قدر عميق مناسب ويتم نقله إلى نار حرارتها مرتفعة.
  2. بعد علي الماء يتم نقل الوعاء عن النار لإضافة حبيبات مسحوق الغسيل الجاهز ويتم تقليبه في الماء باستمرار إلى أن يذوب بالماء تمامًا.
  3. ومن ثم يتم إضافة كمية الصابون السائل ولكن بشكل تدريجي مع التقليب حتى نضمن تداخل المكونات سويًا.
  4. يتم استخدام كوب من الماء لغليه على النار وبعدها يضاف إليه الصابون المبشور ونقلبه بالماء جيدًا حتى يذوب ويصير القوام ثقيلًا.
  5. ومن ثم نخلط المزيج السابق إلى خليط الماء والصابون السائل وتقلب جميع المكونات مع بعضها البعض وعندما تبرد تلك الخلطة يتم استخدامها بسهولة على الملابس.

بذلك يصبح لديكي أفضل مسحوق غسيل جل لتنظيف وتعطير الملابس وبتكاليف أقل بكثير من السابق وفي نفس الوقت بكمية كبيرة عن المعتاد وهذا أفضل ما يمكن لربة المنزل الموفرة أن تقوم به، فقط اتبعوا الخطوات السابقة في تحضير مسحوق الغسيل الجل لمسحوق غسيل منزلي زي الجاهز وأفضل منه بكثير جدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *