رَسْميا…اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 استخراج كشوف النقاط bem onec dz

رَسْميا…اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 استخراج كشوف النقاط bem onec dz

اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 ينتظر الآلاف من التلاميذ والأولياء في الجزائر إظهار نتائج البيام 2022 حسب رقم التسجيل. وكانت وزارة التربية والتعليم الجزائرية قد حددت من قبل موعد نتائج bem 2022، وكان ذلك في الثلاثين من شهر جوان الحالي 2022، غير أنها أصدرت بيان هام يوم 25 جوان فيما يتعلق بـ resultat bem 2022، وتم تغيير الموعد إلى السادس والعشرين من جوان، وقد أتت هذه الخطوة بخصوص نتائج امتحان شهادة المتوسط بعد أن تم الانتهاء من كل الأعمال الهامة ورصد درجات الطلاب، وبما أن نتائج bem المتوسط أصبحت جاهزة فما على الوزارة سوى عرضها على كل التلاميذ الذين يترقبونها بفارغ الصبر مع أوليائهم، في هذا المقال سنقدم لكم موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 وطريقة استخراج كشوف النقاط.

اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022

ما يشغل الآلاف في الجزائر هو اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 ومن المترقب أن يكون ذلك حسب بيان وزارة التربية والتعليم يوم 26 من جوان 2022، ونتائج البيام 2022 في الجزائر جاهزة حاليا ولم يبق سوى ساعات قليلة ليتم عرضها بشكل رسمي على موقع bem onec dz الخاص بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، بحيث سيتم اعتماد النتائج رسميا كما كان مقررا من قبل.

نتائج البيام 2022 bem

بعد أن تم إجراء امتحانات bem المتوسط، ينتظر كل الطلاب الجزائريين اليوم إطلاق الوزارة لـ resultat bem 2022. وذلك من خلال الموقع المعتمد من وزارة التربية الجزائر. وسيكون ذلك متاحا بداية من الساعة الرابعة مساء يوم 26 جوان. ويمكن استخراج نتائج onec dz بالنسبة لكل من المترشحين المتمدرسين والأحرار أيضا من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات باتباع ما يلي:

  1. أولا: يدخل التلميذ أو ولي الأمر إلى موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022
  2. ثانيا: بعد ذلك يكتب رقم التسجيل مع الرقم السري، ثم يقوم بحل العملية الحسابية البسيطة، ويضغط على زر إظهار النتائج.
  3. ثالثا: أخيرا عليه أن يضغط على زر إظهار النتائج ليحصل على تفاصيل نتيجة bem 2022. والتي تتضمن المعدل الذي تحصل عليه مع ملاحظة راسب أو ناجح.

تجدر الإشارة إلى أن التصحيح قد جرى في أجواء منظمة، ولم يتم تسجيل أي مشاكل. بحيث بدأ في السادس عشر من شهر جوان وحرصت المراكز على تجهيز نتائج bem التعليم المتوسط في الوقت المناسب. وسيتم إشهار كل قوائم التلاميذ الذين نجحوا في هذه الدورة في نفس يوم إعلان نتائج البيام عبر مختلف المؤسسات التعليمية في الجزائر التي اجتاز فيها الطلاب الامتحانات من قبل.

يمكن للجزائريين الحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط bem عبر رابط فضاء أولياء التلاميذ المخصص لكشوف النقاط. ويجب أن يدخل ولي أمر التلميذ الذي لديه حساب مسجل على فضاء الأولياء التلاميذ الدخول. ثم يختار نتائج أبنائي. ويعبئ كل معلومات التلميذ الشخصية مثل القسم ورقم التسجيل. بعدها عليه أن ينقر على زر إظهار النتائج الامتحان وسيتم عرض كشف نقاط البيام 2022.

استخراج 2022 bem resultat

وأخيرا ظهرت نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام 2022 في الجزائر التي كان ينتظرها التلاميذ بفارغ الصبر في كل الولايات. وللإشارة فإن نسب النجاح هذه السنة كانت جيدة مقارنة بالسنة الماضية. وقد شهدت الساعة الأولى لظهور نتائج البيام 2022 ضغطا كبيرا على موقع عرض النتائج. وعلى كل المواقع الأخرى، نظرا للبحث الكبير. ولكن في الأخير تمكن كل الطلاب من الحصول على نتائجهم.

يمكن للتلاميذ الذين الناجحين في شهادة التعليم المتوسط 2022 استخراج كشوف نقاط البيام 2022. وهذا ابتداء من تاريخ اليوم 27 من شهر جوان 2022، وللإشارة فإن الموقع سيتم إغلاقه اليوم. لذلك يجب على الطلاب أن يقوموا باستخراج معدلاتهم اليوم في المواد التي امتحنوا فيها قبل أن يغلق الموقع. لاحقا يمكن للتلاميذ الجزائريين استلام شهادات النجاح من المؤسسات التي يدرسون بها مع كشوف النقاط بشكل ورقي.

بمناسبة الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام 2022 في الجزائر، قدمت وزارة التربية والتعليم تهانيها لكل الناجحين. كما شكرت كل القائمين على الامتحانات في مراكز التصحيح والأساتذة  وكل العاملين في قطاع التعليم. وتسعى الوزارة لتحسين خدماتها من أجل تسهيل الأمور على كل من التلاميذ والأولياء أيضا في كل مرة. لاحقا سيتم تكريم كل الطلاب الأوائل الذين تحصلوا على درجات ممتازة من طرف الولاة.

علاوة على ذلك، فقد هنأت سفيرة بريطانيا في الجزائر شارول واردن كل التلاميذ الذين نجحوا في نتائج التعليم المتوسط في الجزائر. وقالت في تغريدة دونتها على موقع تويتر بأنه يوم جميل آخر بالنسبة للتلاميذ والأولياء في الجزائر. وهذا بعد أن تم الإعلان عن نتائج شهاده التعليم المتوسط بالجزائر، كما تمنت بدورها حظا سعيدا لكل التلاميذ راجية أن يكون نجاحهم هذا خطوة لتحقيق تقدم أكبر في الدراسة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022. وهو من المواضيع التي يترقبها التلاميذ، وللإشارة فإن نسبة النجاح هذه السنة في البيام 2022 الجزائر قد بلغت نسبة سبعة وستون في المئة في مختلف ولايات الوطن. وسيتمكن كل التلاميذ من الاطلاع على resultat bem 2022 في الموعد المحدد لذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *