بديل التاتو.. صبغ الحواجب طبيعياً بالقرنفل باللون البني صبغة تدوم طويلاً

بديل التاتو.. صبغ الحواجب طبيعياً بالقرنفل باللون البني صبغة تدوم طويلاً

بديل التاتو لصبغ الحواجب طبيعياً، أصبحت الكثيرات من النساء يبحثن عن أفضل طريقة لصبغ الحواجب بشكل طبيعي في المنزل حتى يستبدلوا بها التاتو في صبغ الحواجب، وهو طريقة صبغ الحواجب باستخدام القرنفل، وتعد هذه الطريقة سهلة وبسيطة وتعطي نتائج ممتازة، بدلاً من الذهاب للكوافير ودفع مبالغ باهظة في عمل التاتو، وفي السطور التالية سوف نتعرف على هذه الطريقة بالتفصيل.

صبغ الحواجب بالقرنفل

هناك الكثير من الطرق التي يمكن لأي امرأة استخدامها عند الرغبة في تكثيف شعر الحواجب وصبغها ومن أفضل تلك الطرق هو طريقة استخدام القرنفل لصبغ الحواجب، حيث أنه يساعد في ملء الفراغات فيظهر الحاجب بشكل طبيعي تمامًا، وذلك عكس استخدام التاتو الذي يجعل شكل الحاجب يبدو ملفت للانتباه، كما أن استخدام التاتو لا يساعد في حل مشكلة الفراغات أو يكثف شعر الحواجب وجاءت تلك الطريقة كما يلي:

  • في البداية نقوم بإحضار بعض من القرنفل المجفف، وهو يباع لدى العطارين.
  • نقوم بوضع بعض من أعواد القرنفل داخل وعاء على النار الهادئة ثم يتم تقليبهم بشكل مستمر حتى يتم تحميصهم ويصبح لون القرنفل أسود.
  • ثم نقوم بعد ذلك برفع القرنفل من فوق النار ثم يترك حتى يبرد قليلًا.
  • يتم تحديد رسمة الحواجب بصورة متساوية من خلال استخدام القلم المخصص للحواجب وهو ما يساعد في صبغها بسهولة.
  • ثم يتم جلب عود من القرنفل ثم يتم تمشيته على الحواجب من جهة الداخل إلى جهة الخارج حتى يتم الانتهاء من ملء كافة فراغات شعر الحواجب ويتم تلوين الجلد بالقرنفل بشكل تام.

فوائد استخدام القرنفل في صبغ الحواجب

  • يعتبر القرنفل أحد النباتات ذات القدرة الكبيرة في تكثيف الحواجب وصبغها بصورة طبيعية، فهو يعد بديل عن استخدام التاتو في صبغ الحواجب.
  • كما أن نبات القرنفل يخلص بشكل نهائي من مشكلة الفراغات وضعف في الشعيرات بالحواجب بشكل تام وعدم تعرض الحاجب فيما بعد إلى تساقط الشعر به، وذلك بفضل احتواء القرنفل على الكثير من الفيتامينات وكذلك المعادن الغنية بفيتامين سي والكالسيوم والمغنيسيوم.
  • وكذلك يحتوي على مادة الأوجينول، وهي تلك المادة الفعالة التي تساعد بشكل كبير على تعزيز نمو شعر الحواجب ومحاربة كافة الأسباب التي تؤدي إلى قلة نمو شعر الحواجب بصورة طبيعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *