“الان الموارد البشرية” ما هي شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف الكفالة؟

“الان الموارد البشرية” ما هي شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف الكفالة؟

ما هي شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف الكفالة؟ الموارد البشرية توضح تم التصريح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إعفاء المنشآت الصغيرة من التكاليف المالية وأوضحت الموارد البشرية أن المؤسسات التي يبلغ عدد عمالها 9 أشخاص فأقل تعفى من دفع المقابل المالي كما اشترطت لتطبيق الإعفاء إضافة موظف سعودي، ومن خلال مقالنا سنتعرف على ما هي شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف الكفالة؟ الموارد البشرية توضح.

إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف الكفالة

تعفى المنشآت الصغيرة الموجود بها 9 عمال من دفع المقابل المالي عن 2 من العمالة الوافدة حيث أنه هناك عدد من الأسئلة في مواقع التواصل فقد قال البعض أنه قد تم تفريع السجل التجاري ونقلت عددًا من العمال الأجانب وصار بكل سجل أقل من 4 عمال.

شروط إعفاء المنشآت الصغيرة

تم تحديد عدد من شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من تكاليف الكفالة والتي من بينها وهي.

تم التصريح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن إعفاء المنشآت الصغيرة وذلك من دفع المقابل المالي ولكنه مطبق على المنشآت الصغيرة شرطين حتى يتمكنا من الاستفادة من قرار الإعفاء، المتخذ من قبل الوزارة حيث يرغب عدد كبير على مواقع التواصل التعرف على الهدف من سن قرار الإعفاء للمنشآت الصغيرة على وجه الخصوص.

سبب إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بسبب تزايد البحث عن ذلك القرار. وهو قرار الاعفاء بأنه حتى تتمكن المنشأة الصغيرة الاستفادة من إعفاء المقابل المالي كما انه يجب أن يكون الشخص صاحب المنشأة نفسه متفرغ للعمل تمامًا بهذه المنشأة وأن يكمون مسجا له تأمينات ولكنه في حالة غير ذلك. لم يطبق الاعفاء، ويكون هذا القرار للمنشآت الصغيرة التي عدد العاملين بها أقل من تسع عمال ولكنه في حالة زيادة العدد، لن يتم الإعفاء أيضًا عن اثنين من العمالة الوافدة، حيث أنه يتم الإعفاء عن أربعة من العمال الوافدين وذلك يشترط من أن يكون مع المالك أحد الموظفين السعوديين.

الهدف من إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل المالي

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأن مدة الإعفاء التي تقدر وفقا للقرار الوزارة وهي ثلاث سنوات عن المؤسسة طالما أن المؤسسة ومالكها متوفر بهم شروط الإعفاء التي تم الإعلان عنها، والجدير بالذكر أن الهدف من قرار الإعفاء هو تقديم الدعم للمنشآت الصغيرة  والعمل على زيادتها وتشجيعهم على النمو من أجل تحقيق رؤية المملكة التي بصورة افضل خلال عام 2030، ومع انتشار قرار الإعفاء وبدء تطبيقه على المنشآت قد يعمل هذا القرار المتخذ على تدعيم العمالة السعودية بداخل هذه المنشآت، مع العلم أن الرسوم المالية التي سيتم أعفاها هي حوالي 800 ريال سعودي لكل عامل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *