قلبت شانجان السفن Changan Alsvin معايير سوق سيارات السيدان الصغيرة منذ ظهروها للوجود في عام 2009. والمعروف أن سوق السيارات السيدان صغيرة الحجم يشهد منذ سنوات منافسة محمومة بين تويوتا فيوس وهوندا سيتي. وحتى يومنا هذا فإن الإقبال متزايد على هاتين السيارتين، حتى مع وجود العديد من سيارات الكروس أوفر ذات الأسعار المعقولة. لكن Changan Alsvin طرحت أبعادًا جديدة للمنافسة حيث أصبحت واحدة من السيارات المفضلة لدى أصحاب الميزانية المحدودة. والمعروف أن Changan Alsvin الجيل الأول ظهر خلال الفترة من 2009-2013 وتوقف الانتاج بسبب ضعف الطلب. لكن مع بداية عام 2020 عادت السفن مرة أخرى لكن في إصدار مميز.

شانجان السفن من الخارج

بالنسبة لسيارات السيدان صغيرة الحجم، فإن Alsvin هي سيارة أنيقة جدًا. تمتزج المصابيح الأمامية ذات المظهر الجريء بشكل رائع مع الشبكة الكبيرة في المقدمة. لم تكن شانجان من أكبر المعجبين بالكروم ، لذلك لم تصنع الشبكة بالكامل من الكروم بل استعانت بشرائح رقيقة على الواجهة. هذه الشرائح كافية بقدر كبير لإضافة قدر من اللمعان على الشبكة حتى لا تبدو المقدمة مسطحة. أما الجوانب والمؤخرة فجاءت وفق تصميم سيدان القياسي جدًا. الإطارات مقاس 15 بوصة جيدة ، لكن يعيبها أن إطارات 185/55 R15 تجعل هذه السيارة تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع. هذه الإطارات أصغر من إطارات شانجان cs75 بلس أقوى ممثلي فئتها.

المحرك وناقل الحركة

يتوفر خياران للمحرك في مجموعة Alsvin. حيث تأتي الفئة الأولى بمحرك بنزين رباعي الاسطوانات، سعة 1.5 لتر. يولد هذا المحرك 105 حصانًا وعزم دوران 145 نيوتن متر. ولا يوجد شيء خارج عن المألوف تحت حجرة المحرك ، باستثناء ناقل الحركة ثنائي القابض. والمعروف أن معظم شركات صناعة السيارات الأخرى تتجه عادل لناقل الحركة CVT سواء أوتوماتيكي أو يدوي. لكن شانجان قررت أن تتبنى ناقل الحركة المزدوج DCT وهو يعتبر أحد عيوب سيارة شانجان الصغيرة.

عيوب شانجان السفن 2022

يمكن القول أن الشكل الخارجي والخطوط الأمامية جيدة. لكن الطريقة التي تنتشر بها الأزرار والمقابض في كل مكان تشتت الانتباه. ربما أرادت Changan مظهرًا مختلفًا على لوحة القيادة. لكن انتهى الأمر بتصميم مبتذل بدلاً من ذلك. لو تخلص المصممون من الزخرفة الزرقاء ومعظم البلاستيك الأسود اللامع. وتمسكوا بتصميم أكثر انتظامًا ، فربما لن يجد عشاق السفن أي عذر للشكوى.

سعر شانجان ALSVIN Full 2022

المعروف أن أسعار سيارات شانجان في السعودية رخيصة إلى حد ما. ويبدأ سعر شانجان ALSVIN Full 2022 عند 42 ألف ريال غير شامل الضريبة. وهي أقل من نصف ثمن سيارة شانجان cs95 الشهيرة. ويصل بعد الضريبة إلى 48 ألف ريال.

عروض تقسيط السفن

تعتبر سيارة السفن أرخص سيارة صينية في الأسواق السعودية ويمكن الشراء نقدا لرخص سعرها. أما في حالة الرغبة في شراء سيارة ALSVIN 2022 بالتقسيط يمكن دفع 400 ريال أو أقل على مدى عامين أو أكثر بحسب الدفعة المقدمة. وفي حالة التقسيط بدون مقدم يرتفع القسط الشهري بنفس النسبة تقريبًا. ولكن في جميع الأحوال فإن الشراء النقدي له العديد من المزايا. يمكنك الشراء تقسيط بسعر مغري في حالة رفع الدفعة المقدمة إلى 50% من السعر أو أكثر.

شانجان ALSVIN Basic 2022

أما سعر سيارة شانجان السفن بيزك ALSVIN Basic 2022 في السعودية فيبدأ من 38 ألف ريال غير شامل الضريبة. ويصل سعر شانجان ألسفن بيسك إلى 44 ألف ريال شامل الضريبة. وتأتي السيارة مع محرك سعة 1.5  لتر وناقل حركة اوتوماتيك ودفع امامي. السيارة تأتي بنفس قوة المحرك وعزم الدوران وكفاءة استهلاك الوقود.

التجهيزات الخارجية في السفن

تأتي شانجان السفن مع مصابيح أمامية هالوجين وأضواء ضباب مرايا جانبية كهربائية. كما تأتي مع مقاعد مخملية. وواجهة بيانية USB للنظام الصوتي. مع ميزة البلوتوث. السيارة بها وسائد هواء أمامية فقط. كما أن بها فرامل ABS. ونظام المساعدة في ثبات السيارة ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

مقارنة سعر شانجان cs35 مع السفن

بالنظر إلى سعر شانجان cs35 موديل 2023 نجد أنه ضعف سعر السفن تقريبا. يبدأ سعر شانجان cs35 عند 69 ألف ريال غير شامل الضريبة. يصل السعر إلى 79 الف ريال بعد اضافة الضريبة. وهذا يوضح الفارق الكبير في سعر السيارتين لكن لا ننسى المزايا الحصرية التي تتوفر في سيارة cs35 مقارنة مع السفن.

شانجان ايدو بلس ترند EADO – PLUS Trend 2023

تعتبر سيارة شانجان ايدو بلس ترند EADO – PLUS Trend 2023 واحدة من أقرب السيارات إلى سيارة السفن. بالرغم من أنها تأتي مع  المحرك الرباعي سعة 1.6  لتر. كما تأتي مع ناقل حركة اوتوماتيك CVT بنظام دفع امامي. أما من ناحية السعر فيصل سعر شانجان ايدو بلس ترند إلى 54 ألف ريال غير شامل الضريبة المضافة.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.