“موعد” النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالمملكة الآليات والأهداف الجديدة للنقل المطور 1443

“موعد” النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالمملكة الآليات والأهداف الجديدة للنقل المطور 1443
النقل الخارجي للمعلمين

تم الإعلان عن موعد النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بالمملكة العربية السعودية حيث قامت وزارة التعليم السعودية بفتح باب التقديم للعاملين بالوظائف التعليمية ١٤٤٣، وذلك وفق لإجراءات الحديثة للنقل حيث أن الوزارة تسعي إلي الاهتمام الكبير بالمنظومة التعليمية، والعاملين بها لكي تحقق استقرار مهني ملحوظ في الكوادر البشرية، وحتي تحقق التطور الوظيفي لكل من المعلمات، والمعلمين حتي يستطيعوا تأدية وظيفتهم العظيمة على أكمل وجه، وتخريج جيل جديد يتمتع بالمهارات اللازمة، وأتاحت الوزارة إمكانية إجراء طلبات التقديم للنقل الخارجي عبر منصة نظام نور الإلكترونية.

النقل المطور للمعلمين
قواعد النقل الخارجي

موعد النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

اتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية إجراء خطوات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات عبر الذهاب إلى منصة نور، واتباع خطوات بسيطة لتقديم طلبات النقل، وجاءت المواعيد كالتالي:

  • قد بدأ التقديم من الخميس ٤٢-١١-١٤٤٣، وحتي الانتهاء من المدة المعلنة للتقديم يوم ،٣٠-١١-١٤٤٣ كما حددت الوزارة موعد اعلان نتائج النقل الخارجي للمعلمين على أن تكون يوم الاحد الموافق ٢٥-١٢-١٤٤٣، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة من عملية تطوير التعليم مع الالتزام بالمرونة مع العاملين بالكادر التعليمي.
  • ورغبة من الوزارة في تسهيل كافة الإجراءات التي تجعلهم قادرين على تقديم عملهم على أكمل وجه كذلك أعلنت الوزارة أن موعد الاعتراض سيكون من يوم ٢٥-١٢-١٤٤٣ حتي يوم ٢٧-١٢-١٤٤٣ على أن تعلن النتيجة النهائية بعد فحص الاعتراضات يوم ٢٨-١٢-١٤٤٣.
النقل المطور للمعلمين
موعد النقل المطور للمعلمين

أهداف إجراءات النقل المتطور

  • أولًا اعتمدت وزارة التعليم السعودية إجراءات النقل المطور، وذلك رغبة منها في تطبيق مبدأ العدل، والمساواة في الفرص، والوظائف التعليمية مع حماية الحقوق للمعلمين المتقدمين للنقل حيث ستمنحهم الوزارة عدد من المميزات، والنقاط الإضافية، ويتم تحديد هذه النقاط وفق الخدمة مع تقدير، وتمييز، ومكافأة المعلمين والمعلمات أصحاب المجهود المميز، والأداء المرتفع.
  • كذلك أيضًا من ضمن الإجراءات سوف يتم الحد من زيادة قوائم الانتظار، وسوف يتم تقليصها حتي يتم الانتهاء من الإجراءات القديمة الطويلة التي كان معمول بها في الماضي.
  • كما أن هذه الإجراءات تشمل تطوير العناصر من خلال المفاضلة مع استخدام الآليات المرنة علي أن يصبح التقديم نقاط عن كل عام، وذلك حتي سنة ١٤٤٣، وهذا الإجراء يناسب جميع المتقدمين، ويحفظ حقوقهم، ويجعلهم قادرين على تعديل، وتحديث الرغبات بما هو مناسب لهم.

الآليات والقواعد الجديدة للنقل الخارجي

  • سوف يتم تغيير خدمة عشرون عام لتصبح بتاريخ التعيين على أن يتم إعطاء المعلم ربع نقطة عن كل عام خبرة كذلك أيضًا سيتم تطوير أداء المعلمين الوظيفي، وذلك من خلال احتساب المتوسط الخاص بالأداء لمدة سنتين ماضيتين بدل من سنة واحدة.
  • سيؤدي ذلك إلي التحفيز الفعلي للمعلمين، ويمكنهم من الحصول على الفرص لمن يرغبون في تحسين تقييمهم كما أن هذه الإجراءات المطورة تهدف إلي تبديل وزن المفاضلة ليصبح العنصر من ١٠ حتي ٥ درجات.
  • هذه الدرجات خاصة بكل من المشرف التربوي، ومدير المدرسة مع إمكانية زيادة النقاط الخاصة ب المفاضلة للمعلمين والمعلمات الذين قد حصلوا على البرنامج المميز “الاستثمار الأمثل للكوادر البشرية التعليمية” لتصبح الدرجات عشر نقاط للبرنامج قصير المدي، وخمسة عشر نقطة للبرنامج طويل المدي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *