طريقة تحويل الأموال في تطبيق الراجحي مباشر للأفراد

يعتبر تطبيق الراجحي مباشر للأفراد أحد التطبيقات الذكية التي ساهمت في حل مشكلة تحويل الأموال في السعودية. ولأن المملكة بها ملايين العمال من العديد من دول العالم كانت مسألة تحويل الأموال من المسائل المهمة . وتسابقت البنوك وشركات تحويل الأموال في ابتكار حلول سهلة وبسيطة تمكن الوافدين المقيمين في المملكة من تحويل الأموال إلى ذويهم خارج البلاد. كما تتيح هذه التطبيقات للمواطنين السعوديين إمكانية تحويل الأموال من المملكة. ويتاح ذلك سواء أكان التحويل إلى داخل السعودية أو خارجها على حد سواء.

شروط استخدام تطبيق المباشر

ويجب أولا أن تتوفر عدة شروط في الشخص الذي يقوم بتحويل الأموال عبر تطبيق المباشر للأفراد. أول هذه الشروط أن يكون الشخص من عملاء مصرف الراجحي. ويجب عليه ثانيًا أن يقوم بتحميل تطبيق الراجحي من المصدر الرسمي. مع مراعاة تحديث تطبيق الراجحي مباشر بشكل دوري. ثم بعد ذلك يقوم بتفعيل حسابه خدمة عبر الراجحي مباشر للأفراد. ويتم ربط التطبيق بالمحفظة الإلكترونية أو بواحدة من بطاقات الراجحي.

إضافة مستفيد إلى تطبيق الراجحي مباشر للأفراد

قبل تحويل الأموال من تطبيق الراجحي الجديد يجب أولا إضافة المستفيد إلى قائمة الجهات التي يتم التحويل إليها. ويتم ذلك من خلال ما يلي:

الراجحي المباشر للأفراد

  1. فتح تطبيق الراجحي مباشر النسخة المحدثة من الموقع الرسمي.
  2. الانتقال إلى إضافة مستفيد جديد.
  3. حدد نوع المستفيد من القائمة المنسدلة والتي تشمل ( مستفيد مصرف الراجحي، أو مستفيد مصرف الراجحي أوامر مستديمة في حالة التحويل بشكل دائم ، أو مستفيد بنك محلي عند التحويل داخل المملكة، أو مستفيد بنك دولي في حالة التحويل خارج المملكة، أو مستفيد urpay للدفع الإلكتروني.
  4. ادخال بيانات المستفيد الجديد وتشمل (الاسم، رقم الحساب، رقم الجوال، رقم الآيبان الدولي، كما يمكن الإضافة من خلال مسح QR كود).
  5. الضغط على كلمة تأكيد لتأكيد بيانات المستفيد.
  6. تفعيل المستفيد في هذه الخطوة يتم طلب كود أو كلمة مرور لمرة واحدة مكونة من 4 أرقام ترسل على هاتفك الجوال المسجل لدى الراجحي.
  7. يمكن تفعيل المستفيد من خلال أمان الراجحي أو من خلال الهاتف المصرفي.
  8. ستظهر رسالة تم تفعيل العميل بنجاح بعدها انتقل إلى إجراء تحويل.
  9. في الخطوة الأخيرة اختر المستفيد وحدد المبلغ ثم استكمل إجراءات التحويل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *