الوصفة الجهنمية القاهرة للدهون لتنظيف عيون البوتاجاز من الزيوت المتراكمة عشرات السنوات وهترجعها من جديد

الوصفة الجهنمية القاهرة للدهون لتنظيف عيون البوتاجاز من الزيوت المتراكمة عشرات السنوات وهترجعها من جديد

يزعج تنظيف عيون البوتاجاز الكثير من السيدات أثناء تنظيف البوتاجاز ويزداد الأمر سوء عندما يتم تركه لفترات طويلة، وذلك لأن البقع والدهون تتراكم عليه بشكل كبير وهذا يؤدي إلى صعوبة تنظيف كل ذلك وأيضا إن تلك الدهون تعمل على انسداد عيون البوتاجاز، ولكن هناك الكثير من الخلطات والطرق الطبيعية لتنظيف عيون البوتاجاز بسهولة والتي سنوضحها لكي عزيزتي ربة المنزل من خلال موقعنا .. تابعونا.

الوصفة الجهنمية القاهرة للدهون لتنظيف عيون البوتاجاز

هناك خلطة طبيعية تعمل على تنظيف عيون البوتاجاز من الدهون الموجودة بها، ولكن يجب فصل أسلاك الكهرباء عن البوتاجاز جيدا وغلق الغاز جيدا قبل البدء في استخدامها، ويتم تنظيف عيون البوتاجاز عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يتم وضع عيون البوتاجاز المراد تنظيفها في وعاء عميق ويتم وضع ربع كوب من الخل ومعلقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وماء مغلي عليها.
  • ثانيا: ثم يجب ترك عيون البوتاجاز في هذا الخليط لمدة ربع ساعة أو أكثر.
  • ثالثا: وبعد ذلك يتم ارتداء القفازات البلاستيكية وإخراج عيون البوتاجاز من الخليط لتنظيفها جيدا.
  • رابعا: ثم يتم وضع عيون البوتاجاز في وعاء آخر يوجد به القليل من الماء ويام وضع صابون سائل عليها لتنظيفها.
  • خامسا: وبعد ذلك يتم إحضار سلك مواعين خشن لتنظيف عيون البوتاجاز حيث يتم دعكها جيدا باستخدام السلك والخليط حتى يتم إزالة جميع الأوساخ والدهون الموجودة بها وتعود جديدة كما كانت.
  • سادسا: وأخيرا يتم شطف عيون البوتاجاز جيدا باستخدام الماء ويتم تجفيفها باستخدام قطعة قماش نظيفة ثم يتم إعادتها جديدة إلى البوتاجاز كما كانت.

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز بالليمون والبيكنج صودا

يمكن الحصول على لمعان عيون البوتاجاز بدون أي أوساخ أو دهون من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • أولا: يتم وضع البيكنج صودا وعصير الليمون في وعاء وتقليبهم جيدا حتى تتكون عجينة.
  • ثانيا: ثم يتم وضع ذلك الخليط على عيون البوتاجاز ويتم تركها لمدة نصف ساعة أو أكثر.
  • ثالثا: وبعد ذلك يتم فرك عيون البوتاجاز باستخدام قطعة من السلك الخشن وسوف يتم إزالة جميع الدهون والبقع الموجودة بها وسوف تعود لامعة كما كانت.

تنظيف المطبخ بعد الانتهاء من التحضير اليومي لوجباتك الشهية من الأمور الهامة لضمان عدم وجود الروائح الكريهة أو الحشرات الزاحفة في منزلك، ولذلك عليكِ تجربة أفضل وصفات تنظيف الأسطح والأحواض والأجهزة الكهربائية وعيون البوتاجاز وتخليصها تماما من آثار الدهون والأوساخ والشحوم لتبقى نظيفة وتستطيعي استخدامها فيما بعد دون التعرض لانسداد الغاز بها أو خروج منها روائح كريهة بمجرد إشعال النار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *