يحتاج الشعر إلى عناية فائقة خاصة في فصل الصيف لأن أشعة الشمس ودرجة الحرارة المرتفعة قد تؤدي إلى إصابة الشعر بعدة مشاكل تؤثر على نموه ومظهره الصحي، فقبل الاهتمام والعناية بالشعر الخفيف لابد من الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وفروة الرأس من خضروات وفاكهة.

طرق العناية بالشعر الخفيف

  • شرب كمية الماء التي يحتاج إليها الجسم وخاصة الشعر والبشرة وذلك لحمايتهم من التعرض إلى الجفاف وتوفير عنصر هام لهم لكى يظهروا بمظهر صحي.
  • استخدام الزيوت الطبيعية وذلك لكى تمد فروة الرأس والشعر بالمواد التي يحتاج إليها لكى ينمو بمعدل طبيعي وفى نفس الوقت هذه الزيوت خالية من المواد الكيميائية الضارة ومن أشهر الزيوت الطبيعية التي يفضل استخدامها على الشعر مع التدليك هي زيت الزيتون البكر زيت اللوز الحلو وغيرهم من الزيوت.
  • تقليل تعرض الشعر لأشعة الشمس خاصة في منتصف النهار وإذا استدعت الضرورة للخروج يجب وضع غطاء على الشعر .
  • لتجديد نضارة الشعر يجب الاهتمام بغسل ونظافة الشعر وذلك لإزالة الأوساخ التي تمنع نمو الشعر وأيضا إزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والسماح بإفراز زيوت جديدة لكى يستفيد منها الشعر في  نموه  مع الحرص على أن يكون الشامبو المستخدم في خطوة الغسيل مناسب لنوعية الشعر وفروة الشعر.
  • قص أطراف الشعر من وقت إلى آخر تعتبر من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لمن يرغب في نمو شعره أن يقوم بقص أطراف شعره من وقت إلى آخر وذلك لحمايته من تعرضه إلى التقصف وأيضا هي خطوة مهمه لنمو الشعر بشكل طبيعي.

نصائح وإرشادات للاهتمام بالشعر

  • عدم الإكثار من استخدام الصبغات لأنها تحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى إصابة الشعر بمجموعة من المشكلات التي نحن في غني عنها مثل تقصف الشعر عدم نموه بشكل طبيعي تعرضه إلى الهيشان والبهتان بسبب جفافه بسبب الصبغات ولمن ترغب في الحصول على لون غير لون شعرها يفضل استخدام المواد الطبيعية مثل الحناء.
  • يفضل استخدام أدوات صحية عند القيام بتمشيط الشعر وفك التشابك ويفضل استعمال الفرش الطبية و المشط الخشبي واسع الأسنان.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.