اجازة الموظفين في الحج السعودية 1443

اجازة الموظفين في الحج السعودية 1443

حددت الجهات المختصة والحكومة في المملكة العربية السعودية اجازة الموظفين في الحج السعودية، والتي شملت كافة القطاعات والوزارات والمؤسسات الحكومية وصدر ذلك البيان بشكل رسمي بقرب موعد حلول عيد الأضحى المبارك.

اجازة الموظفين في الحج السعودية

اعتادت الجهات المسؤولة داخل المملكة العربية السعودية أن تمنح موظفيها داخل جميع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص السعودية إجازة رسمية مدفوعة الأجر في كافة المواسم والمناسبات الرسمية والدينية، وعلى آثر ذلك قد تم منح الموظفين إجازة مطولة بسبب قدوم عيد الأضحى المبارك للعام 1443/2022، وقد تم التصريح بإن الإجازة تكون ثلاث أو أربع أيام شاملة وقفة عرفات.

لهذا يمكن القول أن اجازة الموظفين في الحج السعودية لجميع القطاعات المختلفة تبدأ من يوم الاثنين الموافق الخامس من ذي الحج للعام 1443 هجري، وهو موافق بالتاريخ الميلادي اليوم الرابع من شهر يوليو لسنة 2022م على آثار ذلك يمكن التوضيح أن إجازة الموظفين في القطاعات العامة قد تطول إلى حوالي ثمانية أيام، وتلك الفرصة هي منحة من الوطن الاستعداد الجميع للاحتفال بموسم الحج لهذا العام واستقبال عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 بالسعودية

تمكنت المملكة العربية السعودية من تحديد موعد بدء إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1443 هجري وعلى أثرة قد تم تحديد الموعد الرسمي المقرر به عودة موظفي القطاعات السعودية المختلفة إلى الدوام مرة أخرى بعد الإجازة، ويمكن عرض إجازة كافة القطاعات السعودية فيما يلي:

  • إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعات الحكومية السعودية 2022: قد تم منح جميع موظفي القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية إجازة رسمية مدفوعة الأجر بداية من يوم الخامس من ذي الحج للعام 1443 هجري، على أن تنتهى الإجازة ويعود الموظفين للدوام في يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من ذي الحجة لنفس العام.
  • إجازة موظفي القطاعات الخاصة في عيد الأضحى المبارك 1443: تبدأ إجازة القطاعات الخاصة بالمملكة العربية السعودية من يوم عرفة الموافق التاسع من ذي الحجة، على أن تستمر الإجازة حتى يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من ذي الحجة للعام 1443 هجري.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك السعودية: قد تم الإعلان على أن كافة بنوك السعودية يداوم موظفيها حتى انتهاء يوم الأربعاء الموافق السابع من ذي الحجة لعام 1433 هجري، على أن يعود الموظفين للعمل مرة أخرى في الثالث عشر من ذي الحجة لنفس العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *