شروط التسجيل في وزارة الدفاع الجوي للجامعيين  1443 وأهم تخصصات وزارة الدفاع

شروط التسجيل في وزارة الدفاع الجوي للجامعيين  1443 وأهم تخصصات وزارة الدفاع

ازداد البحث في الفترة الأخيرة عن خطوات التسجيل في الدفاع الجوي وشروط التقديم بعد أن تم الإعلان من قبل وزارة الدفاع أنه تم فتح باب القبول والتسجيل للعام الدراسي لكي يتمكنوا من الالتحاق بالخدمة العسكرية التابعة للوزارة، وأكدت الوزارة أنها بدأت في استقبال جميع طلبات المتقدمين للالتحاق بهذه الخدمة ولكن قامت أيضا بتوضيح بعض الشروط لإمكانية التقديم والقبول فيها وهذا ما سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة وعبر موقعنا ثقفني.

شروط التسجيل في وزارة الدفاع الجوي للجامعيين  1443

قامت لجنة القبول والتسجيل بتوضيح بعض الشروط التي ينبغي توفرها لإمكانية التقديم في وزارة الدفاع وتشمل الآتي:

  1. أولا ينبغي أن يكون هذا المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون حسن السيرة والسمعة وإلا يكون قد حكم عليه قبل ذلك بحد شرعي.
  2. يجب أن يكون طول هذا الشخص المتقدم علمية 165 سم وأن يتناسق الوزن مع الطول مع أهمية حصول على شهادة جامعية بالانتظام الكلي.
  3. يجب أن يحصل هذا الشخص على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الطبية واجتياز جميع إجراءات القبول وخاصة التي تتعلق بالكشف الطبي.
  4. يجب أن لا يكون هذا الشخص مصاب بأمراض الصرع أو أي أمراض أخرى تسبب العدوى.
  5. ينبغي على هذا الشخص ألا يكون قد تم فصله من إحدى الكليات أو المعاهد لأي سبب وأن لا يتعد عمره عن 27 عام وإلا يكون هذا الشخص متزوج من أجنبية.

أهم تخصصات وزارة الدفاع 1443

تم الإعلان من قبل وزارة الدفاع السعودية بعد التخصصات المتوفرة في وزارة الدفاع المطلوبة للعام الدراسي وتشمل الآتي من أهم التخصصات المطلوبة هي التخصصات الهندسية والإدارية وكذلك التخصصات الطبية، تشمل أيضا التخصصات الشرعية وتخصصات الحاسب الآلي.

تقديم وزارة الدفاع 1443

بعد أن أعلنت وزارة الدفاع للجامعيين عن بدء استقبال جميع الطلاب الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس لكي يتمكنوا من الالتحاق بالخدمة العسكرية لعام الدراسي الجديد 1440 يوم الخميس الذي يوافق بالتاريخ الهجري 1443 هجري وأكدت أنه سوف تكون الأولوية لمن تنطبق عليه الشروط حيث يتم استقبال جميع الطلبات عبر الإنترنت لهذا ينبغي على الجميع الإسراع في التقديم قبل قفل باب التقديم من خلال بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *