نتائج الثالث المتوسط، في تلك الأيام ازدادت محركات البحث عبر جوجل عن نتائج الثالث المتوسط لهذا العام، حيث يوجد عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور ينتظرون موعد الاعلان عن تلك النتائج، وذلك بعد أن أكمل الطلاب امتحانهم الأخير بما في ذلك ثلاث طلاب متوسطين ولقد صرحت وزاره التربية والتعليم ان سوف يتم الاعلان عنها خلال الساعات القادمة وذلك عقب الانتهاء من تصحيح ومراجعة الامتحانات بحيث يتم عرضها بشكل صحيح على الموقع الالكتروني الخاص بالنتائج المعتمدة من الوزارة، ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال رقم الجلوس الخاص به، ومن الجدير بالذكر أن عمليات التصحيح والمراجعة اوشكت علي الانتهاء، ولذا سنعرض اليكم في هذا المقال عن كافة تفاصيل نتائج الثالث المتوسط لهذا العام من خلال موقعنا تابعونا.

رابط استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 دور أول

أعلنت وزارة التربية والتعليم التابعة للعراق أن سوف يتم الإعلان عن النتائج قريبا خلال ساعات قليلة من الآن، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعات في كافة محافظات العراق، كما سوف يتم عرض نتائج الطلاب من الجولة الأولى بمجرد التحقيق من نتاج الطلاب، بالإضافة إلى ذلك سوف يتم إكمال الدرجات من أجل ضمان الشفافية، وحاليا يتم تصحيح الامتحانات في أجواء منضبطة وبدقة كبيرة وذلك لكي يأخذ كل طالب ما يستحقه، كما أن الطلاب الذين فشلوا في الفصل الدراسي الأول ستتاح لهم فرصة الاجتياز في الدور الثاني، ويمكن خلال ساعات قيام أولياء الأمور بالاستعلام عن النتائج من خلال الدخول على الرابط المباشر لوزارة التربية العراقية والبحث عن النتيجة باستخدام الاسم والرقم الامتحاني فقط.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط إلكترونيا

يمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط في العراق 2022 الدور الأول من خلال الخطوات التالية:

  • أولا: في البداية عليك التوجه إلى موقع الرسمي لوزارة التربية العراقية.
  • ثانيا: بعد ذلك عليك القيام بالضغط على أيقونة عرض نتائج الصف الثالث المتوسط.
  • ثالثا: والآن يمكنك إدخال رقم جلسة الاختبار في المكان المخصص له وأي بيانات أخرى مع مراعاة كتابة تلك البيانات بدقة.
  • رابعا: وفي الخطوة الأخير قم بالضغط على أيقونة عرض النتائج.

من الجدير بالذكر أن تفعيل رابط خاص بنتائج الثالث المتوسط على الموقع الخاص سيتن اليوم، وذلك ليتمكن الطلاب من الحصول علي نتائجهم بسهولة، بالإضافة إلى أن تصحيح أوراق قد تم ومن المنتظر الانتهاء من رصد الدرجات وإعلان رفعها على الموقع، ومن الجدير بالذكر أن في هذا العام لم تسجل أي شكوى في الامتحانات من قبل الطلاب.

إن الجميع ينتظر ظهور نتائج الثالث المتوسط 2022 في العراق في جميع الولايات العراقية على أحر من الجمر، نظراً أن هذه النتيجة تعد واحدة من أهم النتائج بالعراق لدى طلابها وأولياء أمورهم، ومن الجدير بالذكر أن القائمين على العمل بأعمال التصحيح من المعلمين يعملون على قدماً وساق من أجل إنجاز أعمال تلك النتيجة.

من الجدير ذكره أن نتائج السادس الابتدائي 2022 في جميع الولايات العراقية قد ظهرت بالفعل، وتم الاستعلام عنها من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور من خلال الموقع الرسمي للنتائج وهو موقع وزارة التربية العراقية، واستطاعوا الاستعلام عن تلك النتائج بالرقم الامتحاني لكل طالب،  وأيضاً نتائج الثالث المتوسط ستظهر على نفس الموقع.

الآن يعمل القائمين على أعمال التصحيح في كنترولات الصف الثالث المتوسط بجميع الولايات العراقية على أن يقوموا بإنجاز أعمال النتائج في أقرب فرصة ممكنة، حتى يقوم الطلاب والطالبات بالاستعلام على نتائجهم ويطمئنوا على مستقبلهم، وكي يضمنوا انتقالهم إلى المرحلة التعليمية التالية وهي مرحلة الإعدادي، لذا على الطلاب أن يقوموا بالاحتفاظ برقمهم الامتحاني حتى يستطيعوا الاستعلام عن النتيجة قريباً.

والان جاءت مستجدات وأخبار جديدة من أحد المسؤولين في وزارة التربية العراقية بأن القائمين على أعمال التصحيح في الكنترولات التي تخص نتائج الثالث المتوسط 2022 قد اقتربوا من الانتهاء من عمليات التصحيح، ومن المفترض أن تظهر نتائج الثالث المتوسط 2022 في الأيام القادمة من شهر يوليو، ومن الجدير بالذكر أن نسب النجاح مرتفعة في أغلب المواد الدراسية.

مستجدات نتائج الثالث المتوسط بالعراق الفصل الدراسي الثاني

هناك أعداد غفيرة في كافة الولايات العراقية تنتظر ظهور نتائج الثالث المتوسط 2022 الفصل الدراسي الثاني دور أول، حيث أن الطلاب والطالبات يرغبون الاطمئنان على نتائجهم وأنهم انتقلوا للمرحلة الإعدادية فوي المتوسطة، وأولياء أمورهم أيضاً يرغبوا أن يطمئنوا على نتائج أبنائهم وعلى ما قاموا به في الامتحانات.

قد أعلن أحد المسئولين في وزارة التربية العراقية عن أن نسب النجاح في المواد الدراسية التي تخص نتائج الثالث المتوسط 2022 الترم الثاني مرتفعة إلى أحد كبير، وأفضل من العام الماضي، وهناك ارتفاع واضح في نسب النجاح في مادة اللغة العربية ومادة اللغة الإنجليزية والرياضيات، وقد أفصحوا أنهم ما زالوا عاملين على إنجاز أعمال النتيجة.

اليوم يوم السبت الموافق الثاني من شهر يوليو، وحتى الآن لم تفصح وزارة التربية العراقية بشكل رسمي عن موعد نتائج الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني امتحانات الدور الأول، وما يفصح عن المستجدات هم بعض المسئولين من داخل الوزارة فقط، وأبرز ما يقولونه أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل إعلان النتيجة قريباً.

اليوم يوم الاثنين الموافق الرابع من شهر يوليو وحتى وقتنا هذا لم تظهر نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في العراق، ومازال الطلاب يواصلون الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية الرسمي، حتى يستعلموا عن النتائج عندما تنزل على الفور، بعدما يقوم وزير التربية العراقية باعتماد تلك النتائج في الولايات العراقية كافة.

اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يوليو وحتى الآن لم تأتي أي أخبار أو مستجدات جديدة عن ظهور نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في العراق، وهذا يعني أن القائمين على عمليات التصحيح من الكوادر العلمية، الآن يقوموا باستكمال عمليات التصحيح لأوراق الطلاب والطالبات، ومن المنتظر أن تظهر النتائج في الأيام القليلة المقبلة للطلاب.

هنيئاً هنيئاً لجميع طلاب نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول في العراق بجميع الولايات العراقية، فقد بدأت النتائج في الظهور في العديد من الولايات العراقية، ومن الجدير بالذكر أن النتائج ستظهر على موقع بوابة وزارة التربية العراقية، ومن الجدير ذكره أن الموقع عليه ضغط كبير من قِبل الطلاب الذين يحاولون الحصول على النتائج إلكترونياً بسهولة.

نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الثاني في العراق

إن نتائج الصف الثالث المتوسط 2022 الدور الثاني في العراق عليها عمليات بحث عديدة، بعدما تم ظهورها بالأمس الخميس الموافق اليوم الثامن من شهر سبتمبر، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الاستعلام عن تلك النتائج من خلال موقع وزارة التربية العراقية، وذلك من خلال إدخال الرقم الامتحاني للطلاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
حاسبة الحمل والولادة بالتاريخ الميلادي والهجري