إشهار نتائج شهادة التعليم المتوسط bem 2022 وموعد ظهور نتائج البيام

إشهار نتائج شهادة التعليم المتوسط bem 2022 وموعد ظهور نتائج البيام

نتائج شهادة التعليم المتوسط bem 2022، بدأ العد التنازلي بالفعل على الموعد الرسمي لعرض نتائج البيام 2022 في الجزائر. وحسب ما ورد إلينا من مصادر عن وزارة التربية والتعليم الجزائرية، فإن عمليات تصحيح أوراق الطلاب في المواد التي امتحنوا فيها قد انتهت الآن في كل مراكز التصحيح عبر ولايات الوطن. والآن يجري التحقق من الدرجات قبل أن تعرض نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 على كل الطلاب من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. وكان التصحيح قد مرّ بعدة مراحل من أجل ضمان دقة نتائج البيام resultat bem 2022. هذا وكانت الامتحانات قد أجريت مع بداية شهر ماي الماضي، والآن كل ما ينتظره الممتحنين هو موعد نتائج شهادة التعليم المتوسط الذي ينتظرونه بفارغ الصبر مع آبائهم.

نتائج شهادة التعليم المتوسط bem 2022

تم تحديد الموعد الرسمي لعرض نتائج شهادة التعليم المتوسط bem 2022. ومن المقرر أن يكون الإعلان الرسمي في مختلف ربوع الوطن عن نتائج البيام 2022 بالجزائر يوم 30 من شهر جوان الحالي 2022. وقد بدأ العد التنازلي بالفعل، وبعد ذلك سيتم عرض نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 في الجزائر في المدارس. وسيتمكن كل طالب من معرفة نتيجته. ويتم الاستعلام عن النتيجة إلكترونيا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يدخل التلميذ أو وليه إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الإنترنت، ثم يختار نتائج شهادة التعليم المتوسط.
  2. بعد أن يدخل إلى الموقع onec.dz سيجد أمامه إطاران. يجب أن يكتب فيهما رقم التسجيل والرقم السري الخاص به، واللذان يجدهما في استدعاء الامتحان الخاص به.
  3. في آخر خطوة يقوم بالضغط على زر استظهار النتائج، وسيظهر المعدل الخاص بالطالب مع عبارة ناجح في حال نجاحه.

نتائج البيام 2022

تجدر الإشارة إلى أنه بعد ظهور resultat bem 2022  سيتمكن الطلاب من استخراج كشوف النقاط الخاصة بهم. من خلال موقع الديوان أيضا، كما يمكنهم التعرف على نموذج التصحيح الوزاري وسلم التنقيط الموضوع أثناء تصحيح أوراق شهاده التعليم المتوسط في الجزائر. وليس على الطلاب أن يقلقوا لأنهم سيحصلون على درجاتهم في الوقت المحدد لذلك. وحسب ما هو متداول فإن نسبة النجاح هذا العام ستكون جيدة.

نتائج شهادة التعليم المتوسط resultat bem 2022
استخراج شهادة التعليم المتوسط bem 2022

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر في بيان رسمي لها  يوم السبت الخامس والعشرين من شهر جوان. بأن الإعلان الرسمي عن نتائج البيام 2022 دورة جوان تم تقديمه بصفة رسمية. وسيكون الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط يوم الأحد 26 جوان 2022 على الساعة الرابعة مساء. وبالنسبة للمتمدرسين والأحرار سيحصلون على نتائجهم من خلال الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أما المتمدرسين فيحصلون عليها عبر فضاء الأولياء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج شهادة التعليم المتوسط bem 2022. وهو الموضوع الأكثر رواجا في الجزائر بالأخص لدى من ينتظرون اعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط 2022 لأبنائهم أو أقربائهم. ولم يعد يفصلنا عن موعد عرض نتائج البيام 2022 في الجزائر سوى أيام قليلة فقط، وفي الأخير نرجو التوفيق لكل الطلاب في الجزائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *