طريقة عمل الموتشي في المنزل mochi الحلوي الكورية الشهيره

طريقة عمل الموتشي في المنزل mochi الحلوي الكورية الشهيره

طريقة عمل الموتشي في المنزل هي كلمات يستخدمها عشاق تلك الوصفة الشهية والجديدة علي الاشخاص في الدول العربية، والذي لا يعرف حلوي الموتشي فإنها مزيج رائع من الارز المسكر مع بعض الحشوات الداخلية المختلفة حسب الرغبة، فالبعض يستخدم الايس كريم للحشو الداخلي وهي الطريقة التي سوف نعرضها لكم عبر موقعنا ثقفني اليوم، فيما يستخدم البعض الكريمة او الفاكهة او قد يفضل البعض تناولها دون اي اضافات، الا اننا سنعرض وصفة تحضير mochi الحلوي الكورية الشهيره باسهل طريقة والتي يمكن اتباعها عند تحضير الوصفة في المنزل، حيث ان تحضير الموشي بالطريقة اليابانية الاصلية يحتاج الي خطوات كثيره للغاية، ولكن الطريقة التي نوفرها لكم هي الأسهل والاسرع.

Mochi

طريقة عمل الموتشي mochi

حتي تتمكن من تحضير حلوي الموتشي  عليك إعداد المكونات البسيطة التي نعرضها لكم عبر موقعنا ثقفني، حيث اصبحت الوصفة تريند علي منصات التواصل الاجتماعي باعتبارها واحده من اشهر الوصفات الكورية واليابانية في الفترة الاخيرة

  • كوب ونص ماء 460 مل.
  • دقيق الارز الحلو حوالي كوب ونصف 200 جرام.
  • نصف كوب سكر بودر 100 جرام.
  • كوب نشا 150 جرام.

موتشي ايس كريم

 

  1. في وعاء زجاجي قابل للحرارة قومي بوضع النشا والسكر البودر، وكذلك اضافة الارز الحلو المخصص لحلوي الموشي، وهذا النوع من الارز يختلف عن الارز التقليدي او الارز البسمتي المعروف، و يمكنكم الحصول علية من موقع امازون او المواقع الالكترونية الاخري.
  2. الآن يتم اضافة الماء والتقليب جيدا لحين امتزاج الخليط.
  3. في الميكرويف يتم وضع الوعاء لمدة دقيقتين ونصف تقريبا، ولكن يتوجب عليكي تقليب العجين بشكل مستمر كل دقيقة لضمان التسوية من جميع الاتجاهات.
  4. الان نقوم بفرد العجين بعد تغطية السطح بالنشا، حيث ان العجين شديد الالتصاق.
  5. نقوم بفرد العجين علي نشا ونضع نشا فوق العجين لتسهيل الفرد.
  6. نستخدم أداه مناسبة لتقطيع العجين والحصول علي دوائر.
  7. نقوم بوضع كرات ايس كريم داخل العجين ويوضع الفريزر.
  8. يتم تناول الموتشي بعد اخراجة من الفريزر بحوالي دقيقتين.
  9. يمكننا توضحي طريقة تحضير الموتشي بالفاكهة والكريمة في حالة كانت الوصفة هامة للمتابعين الكرام، ويمكنكم ترك اي إستفسار في صندوق التعليقات المتوفر اسفل هذا التقرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *