“من هنا بغداد link” نتائج الثالث متوسط 2022 الوزاري epedu.gov.iq

“من هنا بغداد link” نتائج الثالث متوسط 2022 الوزاري epedu.gov.iq

نتعرف معكم على نتائج الثالث متوسط 2022 بغداد، وخاصة بعد ورود أخبار جديدة بخصوص نتائج الصف الثالث المتوسط 2022 من قبل وزارة التربية العراقية، حيث انتهت امتحانات الطلاب منذ فترة ليست بالقليلة، وكان آخرهم طلاب اللغة التركمانية اليوم، وسنتابع معكم في هذا المقال كيف يمكنكم الوصول إلى النتيجة الخاصة بكم بالاسم أو بالرقم الامتحاني وهذا عبر موقع وزارة التربية أو موقع نتائجنا، وهذا بالإضافة إلى أخبار وزارة التربية العراقية بخصوص النتائج، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

نتائج الثالث متوسط 2022 بغداد
نتائج الثالث متوسط 2022 بغداد

وزارة التربية العراقية الثالث المتوسط

وقد بدأت امتحانات الطلاب الثالث المتوسط بجميع المحافظات العراقية منذ فترة لم تتجاوز الأسبوعين، امتحن جميع الطلاب فيها، وهذا كانت سواء دراستهم باللغة العربية أو الكردية أو التركمانية، وقد حدثت الكثير من الأحداث خلال فترة اختبارات الثالث المتوسط الدور الأول 2022.

حيث تم تسريب اختبار الرياضيات الخاصة بالطلاب في الثالث المتوسط هذا العام، وقد تم تأجيل الامتحان الخاص بها وإعادته بالنسبة للطلاب بسبب حدوث هذا التسريب، وهذا مما أدى إلى خيبة أمل كبيرة بين الطلاب والطالبات.

وقد تابعنا معكم نتائج اعتراضات السادس الابتدائي 2022، والتي ظهرت نتائجهم منذ حوالي أسبوعين، فتابع معنا القراءة.

نتائج الثالث متوسط 2022

وقد جاءتنا أخبار من قبل مصادر مقربة من وزارة التربية العراقية ان النتائج سوف تبدأ بالظهور بعد أسبوعين من انتهاء الاختبارات الخاصة بالطلبة، وكما نعلم فإن النتائج في العراق تكون غير مركزية، أي ان كل إدارة تربية بكل محافظة سوف تعلن عن النتائج الخاصة بها بشكل مستقل.

وهذا ما يعتمد بشكل كبير على:

  • سرعة عمليات التصحيح والمراجعة.
  • رصد الدرجات.
  • تجميع كشوف نتائج الطلاب في المدارس.
  • دراسة ما اذا كان سيتم اضافة درجات مساعدة للطلاب أم لا.

تحديث الآن: وقد أعلنت وزارة التربية العراقية في هذا اليوم الخميس الموافق 7 يوليو 2022 باكرا في الصباح عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2022، حيث أصبحت كشوفات الطلاب متاحة للاستعلام بشكل إلكتروني، ونذكر حضراتكم بأننا يمكننا استخراج نتائجكم في التعليقات، حيث يمكنكم متابعة التعليقات وترك تعليقا فيه اسم الطالب واسم المدرسة، ويحبذ أيضا الرقم الامتحاني، فتابعوأ معنا.

رابط نتائج الثالث متوسط 2022 بغداد

وتعتبر عموما محافظة بغداد من أسرع المحافظات التي تظهر النتائج بها، وهذا سواء بإدارات الرصافة أو الكرخ الثلاثة الموجودين بها، ويمكنكم استخراج النتيجة بالاسم أو الرقم الامتحاني فور ظهورها عبر هذه الخطوات:

  • اذهب إلى موقع وزارة التربية العراقية عبر الرابط الوزاري epedu.gov.iq.
  • ثم اضغط على اخبار الوزارة، ومنها اضغط على اخبار وزارة التربية بالقائمة.
  • في حالة صدور النتائج ستظهر لك بأعلى الصفحة.
  • اضغط على الرابط الخاص بالنتيجة الموجود بالخبر.
  • ثم بعدها ستنتقل إلى اسم المدرسة الخاصة بك وتقوم بالبحث داخل الكشف.
  • ويمكنك البحث داخل الكشف بالرقم الامتحاني أو باسم الطالب، كما هو واضح في المقطع.

مع العلم أن نتائج الثالث متوسط بمحافظة بغداد الدور الاول ستظهر في خلال أيام، ويمكن للجميع استخراج نتيجة كل طالب وهذا من خلال رقمه الامتحاني، أو من خلال معرفة اسمه كاملا واسم المدرسة الخاصة به، مع العلم أن النتائج ستظهر في خلال الفترة القليلة القادمة، والنتائج مركزية.

وبما أن النتائج مركزية فهذا يعني أنه سيتم إعلان نتائج الطلبة في المحافظات بغداد، ميسان، المثنى، نينوى، النجف، القادسية، والبصرة، وكرباء، الأنبار، إلخ، وهذا بعد الانتهاء الرسمي من تصحيح الامتحانات ورصد درجاتهم في مراكز التصحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *