أسهل طريقة لتحضير كيكة الشوكولاتة الشهية بصوص الشوكولاتة

أسهل طريقة لتحضير كيكة الشوكولاتة الشهية بصوص الشوكولاتة

بدأت الإجازات الصيفية للأطفال منذ فترة قليلة وتحاول الأمهات تعويض الأطفال عن أيام الدراسة المرهقة حيث تعتبر فترة الإجازة هي بمثابة فترة للنزهة والتمتع بوجبات شهية في ذات الوقت في مختلف المنازل وتحاول كل الأمهات إبراز مواهبها في الطهي حتى تسعد الأطفال، ومن المعروف أن جميع الأطفال يعشقون الكيك بجميع أصنافه خاصه أن الكيك تقوم الأم بتحضيره بكثرة لأنه مفيد لصحة الأطفال والعائلة، ومن أصناف الكيك المميزة والمرغوبة باستمرار هي كيكة الشوكولاتة لأنها تشبه التورتة الخاصه بأعياد الميلاد حتى أن بعض الأمهات تقوم باستبدال التورتة وتحضير كيك الشوكولاتة وتزيينها في النهاية، وإذا كنت ترغبين في معرفة المقادير الصحيحة لكيكة الشوكولاتة في المنزل بسهولة يمكنك متابعة الخطوات عبر هذا المقال.

طريقة تحضير كيكة الشوكولاتة

مكونات التحضير:

  • نصف كأس من الكاكاو الخام.
  • كأس من الدقيق المنخول.
  • كيس من مستخلص الفانيليا.
  • كأس من السكر الأبيض الناعم.
  • نصف كأس من الزيت النباتي.
  • اثنين من البيض متوسط الحجم.
  • كأس من الحليب الدافئ.
  • كيس من البيكنج باودر.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى بعد أن يتم إحضار الخلاط الكهربائي خطوة أساسية يتم وضع فيه الزيت والحليب والسكر وفي النهاية يوضع مسحوق الكاكاو ثم تشغيله حتى يتم الخلط جيداً.
  2. الخطوة الثانية بعد تجهيز الصوص يتم أخذ ما يقارب من كوب ووضعه في الثلاجة حتى الانتهاء، وبعد ذلك يتم وضع البيض والفانيليا معاً وتشغيل الخلاط الكهربائي مرة أخرى.
  3. الخطوة الثالثة يتم نخل الدقيق إذا كان الدقيق غير منخول من قبل في إناء واسع من البلاستيك ثم يضاف إليه البيكنج بودر وتقليبه بالإضافة إلى رشه الملح.
  4. الخطوة الرابعة بعد تجهيز الدقيق يتم سكب الخليط السائل من الخلاط على الدقيق ويتم العجن باستخدام ملعقة من الخشب أو السيليكون في اتجاه واحد واحرصي أثناء التقليب أن يكون الخليط بلا تكتلات وأن يكون ملمس الخليط مناسب للكيك.
  5. الخطوة الخامسة قومي بتجهيز صينية وفرد بها ورق زبدة بحيث تكون صينية صغيرة الحجم ويتم فيها إضافة خليط الكيك ووضعها في الفرن المسخن من قبل حيث يجب تشغيل الفرن قبل وضعها لمدة عشر دقائق على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  6. الخطوة الأخيرة عند نضج الكيك نقوم بإخراجها وتزيينها بصوص الشوكولاتة اللذيذ ثم تقطيعها وتقديمها بعد ذلك بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *