موعد نزول وصرف الدعم السكني 1443 لهذا الشهر للمستفيدين والمستحقين في سكني

موعد نزول وصرف الدعم السكني 1443 لهذا الشهر للمستفيدين والمستحقين في سكني

ننقل لكم موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر في يونيو بالميلادي والهجري لكل المستحقين والمستفيدين للدعم من سكني، حيث يترقب المستحقين للدعم السكني الحصول على الدعم السكني من خلال برنامج سكني خاصة وأن الدعم السكني واحدا من أهم الخدمات التي يتم نزولها من أجل إتاحة الفرصة لجميع السعوديين للحصول على مسكن لائق.

موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر في يونيو هجريا وميلاديا

  • موعد نزول الدعم السكني لكل المستفيدين : الخميس 24/11/1443 هجريا.
  • موعد نزول الدعم السكني لكل المستفيدين لهذا الشهر : الخميس 23/6/2022 ميلاديا.

شروط الحصول على الدعم السكني

حدد برنامج سكني والتابع لوزارة الإسكان السعودية مجموعة من الشروط من أجل إمكانية الحصول على الدعم السكني بشكل كبير وسهل.

موعد نزول الدعم السكني
وزارة الإسكان في موعد صرف الدعم السكني
  • يجب أن يكون الحاصل على الدعم السكني سعودي الجنسبة.
  • يجب أن لا يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني ممتلكا لمنزل خلال السنوات الخمس الأخيرة قبل تقديم طلب الحصول على الدعم السكني.
  • يجب أن لا يقل المتقدم للحصول على الدعم السكني عن 24 سنة.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني مقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم السكني لم يسبق له الحصول على أي من أنواع الدعم السكني من الحكومة السعودية.

الفئات التي تستحق الحصول على الدعم السكني

حددت وزارة الإسكان من خلال برنامج سكني مجموعة من الفئات والتي بإمكانها الحصول على الدعم السكني بشكل شهري من خلال المراجعة الدورية والمستمرة.

  • حددت وزارة الإسكان إمكانية الحصول على الدعم السكني حال كانت الأسرة مكونة من شخصين من زوج وزوجة.
  • يمكن الحصول على الدعم السكني حال كانت الأسرة مكونة من ثلاث أشخاص أو أكثر.
  • يمكن التسجيل في برنامج الدعم السكني للنساء المطلقات.
  • يمكن التسجيل للحصول على الدعم السكني من خلال الأرامل ويمكنهم الإستفادة من الدعم السكني من خلال التسهيلات المقدمة لهم.
  • يمكن للزوج الحصول على الدعم السكني في حال كان لديه أبناء أكبر من خمس سنوات.
  • يمكن الحصول على الدعم السكني في حال كانت الاسرة مكونة من أم وأولاد ذكور ولا يزيد عمرهم عن 25 عام والإناث لا يكونوا متزوجات.

يذكر أن الدعم السكني يعتبر أحد الأدوات المستخدمة من جانب وزارة الإسكان وبالتحديد برنامج سكني من أجل تقليل الأعباء على المواطنين في ظل إرتفاع موجة التضخم والتي جعلت هناك إرتفاع كبير في أسعار الوحدات السكنية في المملكة وخاصة في المدن الرئيسية مثل الرياض وغيرها من المدن والتي تشهد حالة من الإرتفاع الكبير في الأسعار.

الجدير بالذكر أن موعد صرف الدعم السكني سيكون الخميس لكل المستحقين والمستفيدين من قبل وزارة الإسكان والتي تعطي مزيدا من الدعم السكني لكل المستحقين طالما توافرت الشروط من أجل الحصول على الدعم السكني الخاص بكل المستحقين من خلال برنامج سكني والذي يتيح الفرصة لكل المستحقين في الحصول على الدعم السكني بشكل كبير والذي يناسب كل المستفيدين في الدعم السكني.

كان برنامج سكني قد طرح مجموعة من الباقات الإختيارية والتي يمكن الإشتراك فيها بشكل كبير، وتتيح باقات سكني الفرصة من أجل الإشتراك فيها وهي التي تناسب كل الفئات على المستوى الإقتصادي، وتهدف الباقات الإختيارية إلى أهمية الحصول عليها في ظل ترقب كبير من جانب سكني من أجل مساعدة كل الأهالي ومساعدتهم بشكل كبير في الحصول على تلك الباقات المميزة من سكني.

يذكر أن حالة من القلق إنتابت المستفيدين للدعم السكني خلال الساعات الماضية نظرا لتأخر نزول الدعم السكني والمقرر له الخميس، إلا أن مصدر من برنامج سكني أكد أن هناك مشكلة فنية وأن المستفيدين لا يجب عليهم القلق خاصة وأن العمل على حل المشكلة الفنية خلال الساعات القادمة من أجل صرف ونزول الدعم السكني خلال الساعات المقبلة.

هذا وتعد الباقات الإختيارية من سكني مميزة للغاية خاصة وأن المستفيدين يسعون بشكل كبير من أجل الحصول عليها وهي تناسب كل الأطراف وكل الدخول في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الإسكان والساعية من أجل دعم الجميع بالدعم السكني بشكل كبير من أجل دعم المواطنين بالدعم السكني بشكل كبير لكل المستحقين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *