الإسكان التنموي للمطلقات ومستفيدي الضمان الاجتماعي طريقة التقديم

الإسكان التنموي للمطلقات ومستفيدي الضمان الاجتماعي طريقة التقديم

الإسكان التنموي للمطلقات ومستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية يعتبر من أهم الحلول التي أهلت المواطنين إلى الحصول على فلل الإسكان التنموي أو الدعم السكني بوجه عام، وقد ساعدت الحكومة في الدعم من خلال تخصيص العديد من الأراضي المجانية أيضًا للبناء عليها ووفرت وحدات سكنية وكذلك حلول التمويل بالاشتراك مع البنوك السعودية لإعانة المواطنين، لذا سنتعرف على شروط التسجيل في الإسكان التنموي وما هي طريقة الإسكان التنموي للمطلقات ومستفيدي الضمان.

الإسكان التنموي للمطلقات ومستفيدي الضمان

شاركت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في تقديم خدمات عديدة إلى ذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات وذلك يظهر من خلال الدعم السكني الذي يشمل على برامج ومنتجات متعددة، كما أنها أطلقت مبادرة الإسكان التنموي للمطلقات ومستفيدي الضمان الاجتماعي أيضًا، ويمكن التسجيل بها عند توافر العديد من الشروط.

وأولى تلك الشروط ضرورة الإقامة داخل المملكة حينما يتم التسجيل في الإسكان التنموي ولا بد أيضًا أن يكون عمر المتقدمين لا يقل عن الخامسة والعشرين عام وفق التاريخ المُدرج في مستندات التحقق الشخصي، وإن كانت المرأة المتقدمة من المطلقات فلا بد ألا تكون مطلقة من مدة تقل عن عامين، ولديها دخل شهري أيضًا.

أما باقي المستفيدين فينبغي أن يكونوا مُدرجين ضمن قوائم الضمان الاجتماعي الصادر من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تتعاون مع وزارة الإسكان لتقديم خدمات عديدة تضمن الحياة الكريمة إلى المستفيدين والمستفيدات، الغير حاصلين على مسكن مناسب.

بوابة الإسكان التنموي للتسجيل

ويمكن الدخول إلى منصة الإسكان التنموي لمعرفة المزيد من التفاصيل عن الدعم السكني وغيره من الخدمات المقدمة من خلال المنصة وذلك كما يلي:

  • الانتقال إلى موقع الإسكان التنموي أو الدخول إلى موقع وزارة الإسكان واختيار المبادرة.
  • ثم يتم تسجيل الدخول بحسابك إن كان لديك حساب مسبق أو التسجيل من خلال النفاذ الوطني.
  • بعد الانتهاء يتم إرسال الطلب وينبغي أن يكون شامل لكافة المتطلبات وبعد ذلك تتولى الوزارة مهمة مراجعته.

رقم الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

لمعرفة جميع المعلومات عن الوحدات السكنية المتاحة أو الوحدات التي يمكن شرائها من السوق وغيرها من المنتجات الخاصة بالدعم السكني يمكن الاتصال على رقم 199090.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *