وزارة العمل تعلن تحذير شديد بإيقاف تجديد الإقامات والترحيل لكل من يعمل بتلك المهنة بدءاً من الموعد المحدد

وزارة العمل تعلن تحذير شديد بإيقاف تجديد الإقامات والترحيل لكل من يعمل بتلك المهنة بدءاً من الموعد المحدد

أعلنت وزارة العمل السعودية عن تحذير شديد اللهجة لجميع المقيمين اللذين يعملون في تلك المهن، كما أكدت وزارة العمل أنها سوف تعلن عن مخطط رسمي يتضمن الوظائف التي سوف يتم توطينها والقطاعات التي تستهدف التوطين خلال الأيام المقبلة .

كما أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن أول مرحلة سوف تبدأ المملكة فيها بإيقاف تجديد الجوازات هى من خلال إقتصار العمل في مهن البقالات والسلع التموينية والعربات المتنقلة والتي تم التنبيه عنها منذ فترة سابقة بجانب المراكز التجارية على المواطنين السعوديين فقط، حيث انها تعمل على جعل نسبة التوطين 100% .

كما أعلنت مصادر اخرى على انه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن تدخل العمل في الصيدليات ضمن سعودة المهن على أن تكون أيضاً نسبة التوطين بها تعادل 100% وهذا يعني حرمان الوافدين ومنعهم بصورة نهائية من العمل بها وبالتالي تضييق فرصة العمل على الوافدين .

كما أعلنت المصادر إلى أن هدف المملكة ورسالتها هو توطين أكبر نسبة من المهن وذلك حتى تستطيع خلال فترة قريبة أن توفر آلاف من فرص العمل داخل المملكة وبالتالي تضمن مستوى معيشي متميز لمواطنيها والقضاء على البطالة وذلك بعد منع الوافدين من العمل في المهن الحكومية وغيرها والتي أكدت إحصائية أنه بلغ عدد تلك الوظائف حتى الآن 26ألف وظيفة يحل فيها المواطنين السعوديين محل العاملين الوافدين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *