متاح الآن الحصول على قرض آهل السعودي بمزايا عديدة بشرط أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية ولا يزيد عمره عن 70 عام عند التقديم الإلكتروني على برنامج منتج آهل لدى بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ولكن يعطى القرض لجميع العملاء السعوديين الذين حصلوا على قرض إجتماعي مسبق من البنك كمثل قرض كنف أو الأسرة أو الزواج ثم يصبح للعميل مسموح له الحصول على قرض آهل الميسر للمواطنين السعوديين فقط لا غير تحت ضوابط وشروط محددة من البنك ومتاح في الفترة الراهنة التقديم من خلال الإنترنت للحصول على منتج آهل التمويلي بدون فوائد بالتقسيط الميسر لمدة 60 شهر بدون الحاجة إلى دفع أي رسوم إدارية عبر بنك التنمية الاجتماعية في المملكة.

الشروط الواجبة للموافقة على قرض آهل السعودي بالمملكة

هناك بعض الضوابط والأحكام الواجبة للحصول على منتج آهل التمويلي المخصص للمواطنين السعوديين حيث يمنح هذا التمويل لخدمتهم ومساعدتهم في مواجهة الظروف المعيشية بالسعودية بمبلغ تمويل يتراوح من 18 ألف ريال حتى 60 ألف ريال سعودي بدون فوائد أو رسوم مالية إضافية ولكن بعد تطابق الشروط والأحكام المطلوبة عن طريق منتج آهل التابع إلى بنك التنمية الاجتماعية داخل أراضي السعودية كالتالي بالتفصيل:

  • يشترط منتج آهل توفير سجل ائتماني جيد من كافة العملاء السعوديين المتقدمين لطلب التمويل من بنك التسليف والادخار السعودي.
  • لابد من توفير موافقة الكفيل السعودي طبقًا لنموذج 105 المعلن بالبنك ولكن لا يشترط على موظفي القطاع الحكومي بالمملكة إحضار موافقة الكفيل الغارم كميزة مخصصة لهم.
  • توفير العمر المطلوب عند التقديم على قرض منتج آهل الذي يجب أن لا يزيد عن سبعون عام كحد أقصى للتقديم الإلكتروني.
  • كذلك لابد من توفير الراتب الشهري المسموح بيه بحيث لا يزيد الدخل عن 12,500 ريال سعودي طبقًا لتعليمات بنك التنمية الاجتماعية في المملكة.

المميزات المتوفرة عند طلب قرض آهل السعودي بالمملكة

منتج آهل السعودي بالمملكة العربية السعودية يحتاج توفير جميع الضمانات والشروط الواجبة للحصول على قرض بدون فوائد مالية على التمويل المطلوبة الذي يبدأ من 18,000 ريال ويصل إلى 60,000 ريال سعودي بموافقة بنك التنمية الاجتماعية حيث يوفر قرض منتج آهل لخدمة المجتمع السعودي بالمملكة كذلك هناك العديد من المزايا التمويلية التي يقدمها منتج آهل لجميع العملاء السعوديين فقط لا غير فيما يلي بكل التفاصيل:

  • قرض منتج آهل السعودي بدون كفيل غارم لجميع موظفي الحكومة السعودية فقط لا غير كأحد المزايا المتوفرة لهم بشكل خاص بعد موافقة بنك التنمية الاجتماعية داخل أراضي المملكة.
  • منتج آهل بدون فوائد مالية إضافية لدى بنك التنمية الاجتماعية في السعودية.
  • التمويل كذلك بدون رسوم إدارية عبر بنك التنمية الاجتماعية داخل أراضي المملكة.
  • قرض آهل بالتقسيط الشهري الميسر لمدة طويلة حتى 60 شهر بموافقة بنك التنمية الاجتماعية الذي كان يطلق عليه سابقًا بنك التسليف والادخار السعودي في المملكة العربية السعودية.
  • توفير كذلك العفو من دفع باقي الأقساط الشهرية المستحقة على العميل في حالة العجز الكلي لا قدر الله أو وفاة العميل فيحصل أسرته على العفو الكلي من سداد الأقساط الباقية عليه طبقًا لتعليمات بوليصة التأمين في السعودية.

التعليقات

  1. السلام عليكم … عمري ٦٠ سنه متقاعد وارغب في قرض من بنك التنميه ايا كان نوع القرض وراتبي التقاعدي ١٢٩٠٠ وادفع قسط قرض عقاري للبنك الفرنسي نفس الراتب التقاعدي كامل الراتب هل يحق لي قرض من بنك التنميه علما لم يسبق لي ان اقترضت من بنك التنمية . ولك فائق احترامي

    1. الله يرحمه
      ولكن هناك شروط وضوابط مطلوبة لابد من توفيرها والإلتزام بها في المقاله
      حيث مطلوب موافقة الكفيل من جميع العملاء السعوديين ماعدا موظفي الحكومة السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ