أقوى زيوت لتطويل الشعر بسرعة ليصبح طويل مثل ذيل الحصان

أقوى زيوت لتطويل الشعر بسرعة ليصبح طويل مثل ذيل الحصان

أقوى زيوت لتطويل الشعر هي الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر وتعويضه بالعناصر الغذائية التي يفتقدها بشكل يومي، وتستخدم الزيوت الطبيعية في علاج الشعر منذ آلاف السنين، فعلى الرغم من اختلاف الثقافات إلا أن استخدام الزيوت في عمل ماسكات للشعر هو ما يتفق عليه كل من يرغب في الحصول على شعر طويل وصحي، حيث تساعد الزيوت علاج علاج معظم مشاكل الشعر، بالإضافة إلى تساعد في زيادة طول الشعر وهذا ما ترغب فيه العديد من السيدات وهو الحصول على شعر صحي وطويل.

أقوى زيوت لتطويل الشعر  

توجد مجموعة زيوت طبيعية لتطويل الشعر التي تزيد من جمال وصحة الشعر، ويمكن عمل خليط للاستفادة من هذه الزيوت مع بعضها البعض، وهذه الزيوت هي كالتالي:

زيت اللافندر

يتميز عن غيره من الزيوت أنه يحث الخلايا على النمو وبالتالي يزداد طول الشعر، كما من هو يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد في تحسين صحة فروة الرأس، وهذا ما يجعل الشعر يظهر بمظهر صحي وطويل.

زيت النعناع

يعمل النعناع على زيادة نمو الشعر ولذلك يعد هو أفضل الزيوت لتطويل الشعر، ويرجع ذلك إلى خصائصه التي تزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس، ويستخدم على قوة الرأس بخلطه مع زيت الزيتون قبل الاستحمام ب 10 دقائق.

زيت بذور العنب

تحتوي بذور العنب على مادة هامة جدا وهي حمض اللينولييك، ويعد النقص في هذه المادة يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر ونموه، وكذلك يزداد جفاف البشرة، لهذا فإن إستخدام زيت بذور العنب يزيد من فرص تحويل الشعر.

زيت الجوجوبا

يعد زيت الجوجوبا أسرع الزيوت لتطويل الشعر التي تعالج العديد من مشاكل الشعر فهو يقلل من ظهور القشرة، كما أنه يساعد في تمويل الشعر وفي ترطيب فروة الشعر، مما أنه يساعد في زيادة كثافة الشعر.

زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرغان على الأحماض الدهنية وفيتامين E ومضادات الأكسدة، وكل هؤلاء العناصر لهم دور هام في تغذية فروة الرأس وزيادة طول الشعر.

زيت اللوز

يستخدم زيت اللوز في ال من ظهور عدد كبير من مشاكل الشعر، ومن أهمها التقصف والشعر الذي ينمو ببطئ، كما أنه يزيد من تركيب الشعر ويرجع ذلك إلى احتوائه على عدد كبير الأحماض الدهنية والبروتينات.

طريقة استخدام الزيوت لتطويل الشعر

تستخدم الزيوت في عمل ماسك للشعر عن طريق خلطة الزيوت لتطويل الشعر، بدمج معلقة من الانواع الماضية ببعضها البعض لعمل ماسك للشعر، بحيث يوضع على شعر نظيف من 5-10 دقائق وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

كما أنه توجد طريقة أخرى ويتم استخدامها مع زيت الجوجوبا وهي عن طريق وضع بضع نقاط من زيت الجوجوبا على باسم الشعر الخاص بك، وسوف تلاحظين الفرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *