لطعام صحي.. تنظيف الثلاجة وترتيبها بالطريقة الصحيحة وحافظي على أكلك طازج طول الوقت

لطعام صحي.. تنظيف الثلاجة وترتيبها بالطريقة الصحيحة وحافظي على أكلك طازج طول الوقت

تعتبر الثلاجة النظيفة هي أولى الأشياء التي تدل على نظافة المنزل، لذلك تبحث ربات المنزل عن طريقة بسيطة ولا تستهلك وقتًا كبيرًا في تنظيف الثلاجة وهذا ما سنحاول أن نقوم بتقديمه لك من خلال موقعنا المتميز، فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لك طريقة التنظيف وطريقة ترتيبها أيضًا، وجعل رائحتها جميلة دون بذل مجهود، فعليك متابعة السطور القادمة من أجل ذلك.

تنظيف الثلاجة

احصلي على ثلاجة نظيفة في وقت بسيط من خلال إتباع الطرق التي سنقوم بتقديمها لك من خلال السطور التالية:

  • إخراج كل الطعام المتواجد داخل الثلاجة: نظفي الثلاجة عندما تجد أنها ليست مملوءة بالأطعمة، واجعلي أمامك وعاء كبير وعميق لوضع الطعام المتواجد بداخلها به إلى أن تنتهي من تنظيفها، مع محاولة عدم وضع الطعام بالخارج لمدة تصل إلى أكثر من ستين دقيقة حتى لا يفقد الطعام خواصه.
  • التخلص من الطعام القديم: تقوم معظم الأمهات الاحتفاظ بالمتبقي من الأطعمة حتى وإن كانت كميته قليلة وذلك لفترات طويلة، لذلك عندما تقومي بتنظيفها عليك بإلقاء أي أطعمة ليس لها أهمية في القمامة، كما أن الأطعمة المعلبة عليك بالنظر في خلف العلبة حتى تتأكد من أن الصلاحية غير منتهية.
  • إفراغ الأرفف والأدراج: أزيلي الأرفف والأدراج، وضعيها في بانيو مملوء بالماء والصابون لمدة ربع ساعة، ثم ابدئي في تنظيفهم جيدًا.
  • مسح الثلاجة من الداخل: حضري خليط من الماء والخل والصابون وقومي بوضع القليل منه في الثلاجة، ثم استخدمي فوطة في مسح الثلاجة من الداخل بأكملها إلى أن تتخلصي من الأوساخ والروائح، ثم قومي بمسحها بفوطة مبللة بالماء، كما أنه لا بد من تنظيف المناطق الداخلية من الثلاجة، وأيضًا الجلد الموجود على حافة باب الثلاجة.
  • تجفيف الثلاجة: بعد الانتهاء من التنظيف استخدمي قطعة قماش نظيفة جافة في تجفيف الثلاجة والأرفف وكل القطع الموجودة جيدًا، ولا تشغلي الثلاجة إلا بعد تنظيم الأطعمة في علب مخصصة، لذلك وبعد مرور ربع ساعة يتم تشغيلها.

في نهاية الحديث عن طريقة تنظيف الثلاجة، فقد قمنا بعرض الخطوات التي عليك اتباعها، كما قمنا بعرض السائل الذي تحتاجينه للتنظيف وطريقة ترتيبها، وعليك بوضع كوب به خل من أجل امتصاص أي روائح كريهة بها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *