هُنا موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الثامنة sbis.hrsd وشروط استحقاق الراتب لجميع المتقدمين

هُنا موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الثامنة sbis.hrsd وشروط استحقاق الراتب لجميع المتقدمين

موعد الضمان الاجتماعي المطور يتساءل الكثير داخل المملكة العربية السعودية عن ميعاد إيداع معاش الضمان الإجتماعي المطور لعام 1443 للأفراد الجدد  وذلك مع إطلاق النظام الاجتماعي الجديد عن طريق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والذي جاء بالعديد من التغييرات التي تحقق للأفراد احتياجاتهم الأساسية ومن المخطط إيداع مبلغ معاش الضمان الإجتماعي للأفراد الجدد بعد شهر من التقديم لهم بمعنى أن الأفراد الذين قدموا في شهر ديسمبر يتم نزول المعاش لهم في شهر يناير الذي يليه ويتم تحويل مبلغ المعاش الإجتماعي للأفراد المستحقين بأسبوع من إبلاغهم برسالة الاستحقاق.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة الثامنة sbis.hrsd

أن نظام الضمان الاجتماعي من البرامج التنموية داخل المملكة العربية السعودية التي تهتم بالطبقات الفقيرة التي تحتاج الى المساعدة المالية لتحقيق حاجاتهم الضرورية وحتي يصلوا الى مستوي معيشي لائق، ويقوم نظام الضمان الاجتماعي الجديد بوضع العديد من الكورسات التدربيبة للمتسحقين للمعاش والتي تمكنهم من الحصول على وظيفة حتى يصبحوا منتجين داخل الدولة بدلا من انهم مستهلكين وذلك يساعد على تقدم وتطور الدولة، ومن أهم الطبقات التي تحصل على معاش الضمان الاجتماعي السيدات الآرامل والمطلقات والرجال الذين بلغوا سن 60عام والرجال غير القادرين على العمل والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وسينزل الضمان يوم 1 يوليو 2022.

شروط استحقاق راتب الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض العوامل التي لابد أن تتوفر في المتقدم للحصول على راتب معاش الضمان الاجتماعي الجديد وهي كالآتي:

  • عدم وجود راتب ثابت للمتقدم يحصل عليه شهريا ولابد أن يكون لدي المتقدم حساب بنكيا مفعلا حتى يستطيع الحصول على مبلغ معاش الضمان الاجتماعي.
  • إلا يكون لدى المتقدم مملتكات وإلا يكون لديه سجل تجاري أو بطاقة ضريبية.
  • بالنسبة للسيدة المطلقة لابد أن تقيم في سكن منفصل عن أفراد عائلتها ولابد أن يكون لديها الجنسية السعودية وتقيم داخل أرجاء المملكة.
  • بالنسبة للأفراد الذين بلغوا من العمر 60 عام أن يكون لديهم بطاقة تنقل داخل أرجاء المملكة.

معرفة رقم الضمان الاجتماعي المطور

يتم التواصل مع برنامج الضمان الاجتماعي الجديد من خلال الاتصال بالرقم الموجود له داخل المملكة العربية السعودية وهو 8001222777 أو من خلال رقم الجوال 0112915500 ويتم استقبال كافة الطلبات والاستفسارات من خلال هذه الأرقام على مدار الساعة.

يعد هذا الأمر أحد أهم وأبرز الأسباب التي تم طرح هذا النظام من أجلها، حيث تسعى المملكة السعودية إلى القضاء على الفقر والاحتياج، ويعد هذا الأمر أحد أهداف رؤية 2030 المراد تحقيقها بحلول عام 2030 م بمشيئة الله تعالى، ويجب التنويه على أن الجهود داخل المملكة مكثفة للغاية لتحقيق هذه الرؤية في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *