إياك أن ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في بيتك هتكسبي منه دهب

إياك أن ترمي زيت القلي المستعمل بعد اليوم كنز في بيتك هتكسبي منه دهب

زيت القلي المستعمل، يعشق جميع أفراد الأسر المقليات بأنواعها المختلفة، لذلك تقوم الأمهات بإعدادها بشكل مستمر، وخاصة البطاطس المقلية يتم إعدادها بشكل يومي، والبطاطس من المقليات التى تحتاج إلى زيت غزير اثناء القلي، وبعد الانتهاء من القلي يتبقى الكثير من الزيت، و تحتار الأمهات في كيفية الاستفادة من هذا الزيت،  لذا سوف نستعرض لكم هذه الاستخدامات خلال هذا المقال.

كيفية الإستفادة من زيت القلي المستعمل

لا عليكِ سيدتي سوى الاحتفاظ بالزيت المتبقي من القلي في كل مرة تقومين فيها بقلى الأطعمة، وأن تجمعي هذه الزيت لصناعة صابون غسيل الأطباق الذي لا غني عنه في المطبخ، كما يمكنك بيعه لمصانع إعادة تدوير الزيوت وتحقيق أرباح مالية كبيرة، ويمكن استخدامه في عدة أمور أخري داخل المنزل تتمثل في الآتي.

تشحيم الأقفال المتراكم بها الصدأ

تتعرض الاقفال المنزلية إلى الصدأ نتيجة ركنها لفترة دون استخدامها، أو دخول المياه داخل الأقفال، وهذا الأمر يسبب الإزعاج للجميع أثناء فتح الأقفال ويحتاجوا إلى ملينات تساعد على إزالة هذا الصدأ، وزيت القلي المستعمل من الشحيمات الممتازة التي تساعد على إزالة الصدأ من الأقفال.

صناعة صابون غسيل الأطباق من الزيت المستعمل

يمكن استغلال زيت القلي المستعمل في صناعة صابون غسيل الأطباق الذي لا يمكن الاستغناء عنه في المطبخ، حيث يمكن تحضيره من خلال توفير كيلو من زيت القلي المستعمل مع نصف كيلو من الصودا الكاوية ونصف كوب من الماء ونصف كوب من عصير الليمون، ويتم التحضير من خلال تقليب الصودا الكاوية في الماء وتقليبها، وبعدها يتم إضافتها إلى الزيت والتقليب وإضافة عصير الليمون وملح الليمون مع تقليب جميع المكونات حتى يصبح القوام سميك، ثم بعد ذلك يتم صبه في وعاء وتركه لمدة يوم كامل حتى يتماسك.

إزالة الطلاء من الأرضيات

عند طلاء الحوائط يتساقط كمية من الطلاء على الأرضيات، ويكون الطلاء صعب الإزالة، وتحتاج الأمهات إلى مادة شديدة لإزالته، لذلك يمكن إزالته من خلال استخدام زيت القلي المستعمل، حيث يتم وضع كمية من الزيت على الطلاء وفرده بفرشاة.

هناك الكثير من الأمهات التي تقوم بإلقاء الزيت المستعمل في أحواض المطبخ والذي يسبب انسداد الحوض وتلوث البيئة، دون معرفة أهمية الاستفادة من هذه الزيت في صنع منظفات منزلية لا تستغني عنها، وهناك البعض من الأمهات يبحثن عن استخدامات زيت القلي المستعمل، لذا قدمنا لكم من خلال الفقرات السابقة من المقال كيفية الإستفادة من زيت القلي المستعمل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *