شرح خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن

شرح خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن

طريقة إضافة مولو جديد لحساب المواطن، إذا كنت رب أسرة وتستفيد بدعم حساب المواطن، ورزقت بطفل جديد، فيمكنك إضافة الطفل وذلك وفقًا لتصريحات المتحدث الرسمي باسم البرنامج.

خطوات إضافة مولود لحساب المواطن

إذا تم تحديث حالة المواطن في السجل المدني بإضافة مولود جديد في سجل أسرته وهذا المواطن من مستفيدي دعم حساب المواطن، فيمكنه أيضًا تحديث حالته على موقع حساب المواطن لإضافة هذا المولود عبر خطوات بسيطة، وهي:

  • ادخل على موقع دعم حساب المواطن أو استخدم تطبيق الجوال.
  • سجل الدخول باستخدام بيانات دخولك على الموقع.
  • اختر تفاصيل الطلب
  • اختر بيانات التابعين، ثم إضافة تابع.
  • ابدأ في تسجيل البيانات الجديدة.
  • ولا تنسى الضغط على زر ” حفظ” لحفظ بيانات المولود داخل سجك.

من هم المستفيدين من حساب المواطن

حساب المواطن هو دعم تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين أرباب الأسر المقيمين داخل المملكة بشكل دائم، ولم يقيموا خارج المملكة لمدة 3 أشهر متواصلة، وذلك لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة.

كما يستفيد من هذا الدعم الشباب المقيمين بمفردهم في سكن خاص ودخلهم يقل عن الحد المحدد وأيضًا أبناء السعوديات أو السعوديين وأزواجهم من الجنسيات الأخرى وأيضًا يستفيد حاملي باقات التنقل من هذا الدعم في حالة استيفاء شرط الدخل

وقد بلغ إجمال المبالغ المدفوعة لصالح دعم حساب المواطن منذ بدايته أكثر من 120 مليار ريال سعودي، وبلغ عدد أرباب الأسر المستفيدين من هذا الدعم 92% من إجمالي المشتركين، ووصلت نسبة ربات الأسر المستفيدات من دعم حساب المواطن 8%.

كما بلغت نسبة الذكور المستقلين المستفيدين من البرنامج 56% بينما نسبة الإناث 44%.

كما يحصل 18% من جميع المستفيدين من البرنامج على دعم جزئي أو الحد الأدنى ، بينما يحصل باقي المسجلين بالبرنامج على دعم كامل.

وجدير بالذكر أن الدفعات تضاف بشكل تلقائي لحساب المواطنين المقبولين في البرنامج، وفي حالة عدم نزول الدفعة فهذا يعني أن المواطن قد فقد أحد شروط الاستحقاق، مثل تسجيله في حساب دعم أخر أو تخطي دخله النسبة المسموح بها لصرف الدعم

لكن يمكنه تقديم الاعتراض وتقديم طلب مراجعة الأهلية عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *